• Home
  • >
  • >
  • عميد تجارة القاهرة يصدر قرارا بالفصل عشرة ايام لـ 49 طالب وطالبة.. منهم 7 خريجين وطالب متوفي

عميد تجارة القاهرة يصدر قرارا بالفصل عشرة ايام لـ 49 طالب وطالبة.. منهم 7 خريجين وطالب متوفي

تاريخ النشر : الإثنين, 17 مايو, 2010
آخر تحديث : الأربعاء, 19 مارس, 2014
Facebook
Twitter

يوم السبت الموافق 23 يناير 2010 أصدر عميد كلية تجارة جامعة القاهرة قرارا بحرمان 49 طالب في كلية تجارة من أداء الامتحان في أخر مادة لدور مايو 2010 وذلك بسبب قيام الطلاب بتعليق لوح ورقية علي الأشجار الكائنة بساحة الكلية وعمل معارض والمشاركة في مظاهرات احتجاجية.

وقد تم إعلان الطلاب، الذين يفترض انهم خضعوا للتحقيق، بقرار عميد الكلية في 19 أبريل 2010 أي بعد اربعة شهور من صدور القرار.

وقد قامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير في اطار حملة الدفاع عن طلاب مصر بتولي قضية الطلاب لتفاجأ بأن سبعة من الطلاب قد تخرجوا فعليا من الجامعة وبالتالي فلا يمكن ان يكونوا قد خضعوا للتحقيق ولا يملك العميد حرمانهم من الامتحان حيث انهم تخرجوا!!!.. كما اتضح ان واحدا من الطلاب \”المفصولين\” قد توفى وهو الطالب سامح مصطفى مصطفى.. ولا يحتاج الامر الى تعليق سوى فيما يخص استهتار الإدارة واستخفافها بمستقبل الطلاب واعتمادها على المصادر الامنية التي لم تبذل جهدا في تنقيح قوائمها.

هذا وقد انعقدت جلسة التظلم من قرار العميد يوم الأحد الموافق 16 مايو 2010 حيث قدم محامي جامعة القاهرة قرارا لرئيس الجامعة بإلغاء قرار عميد كلية التجارة اعتبارا من يوم 5 مايو 2010 واستبدال عقوبة الحرمان من أداء آخر امتحان من امتحانات دور مايو بعقوبة الفصل عشرة أيام، وإن كانت القوائم لازالت على ما هي عليه متضمنة اسم الطالب المتوفي والخريجين!!!!

وقد قدم محامى الطلاب حوافظ مستندات بها إخطار قرار عميد الكلية للطلاب بالحرمان من الامتحان وطالب باستخراج صورة رسمية من قرار رئيس الجامعة بإلغاء العقوبة، ولازالت الدعوى قائمة ليستكمل النظر فيها يوم 20 يونيو 2010.

 

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.