9 مرشحين لخلافة “حسام كامل” على مقعد رئاسة جامعة القاهرة

تاريخ النشر : الإثنين, 17 يونيو, 2013
آخر تحديث : الإثنين, 23 سبتمبر, 2013
Facebook
Twitter

gallery3[1]

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس جامعة القاهرة، في الواحدة من ظهر اليوم الاثنين، غلق باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة، وتقدم 9 مرشحين بأوراقهم للجنة، منذ أعلنت اللجنة فتح باب الترشح، السبت، 15 يونيو الجاري.

وقال عضو اللجنة، الدكتور وائل الدجوي، إن المرشحين لخلافة الدكتور حسام كامل، والذي يبلغ السن القانونية في نهاية يونيو المقبل، هم الدكتور جابر جاد نصار وكيل كلية الحقوق سابقًا، والدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سابقًا، والدكتور خالد هنداوي وكيل كلية الطب سابقًا، والدكتور حسام قنديل كلية الطب، والدكتور عمر الكاشف كلية الطب، والدكتورة عالية عبد الفتاح كلية الطب، والدكتورة مجد قطب كلية الطب، والدكتور نبيل عبد المقصود كلية الطب، والدكتو محي منصور كلية الهندسة.

وأشار الدجوي إلى أن اللجنة ستفتح باب الطعون يوم الأربعاء المقبل 19 يونيو، وحتى السبت من الشهر نفسه، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم الأحد من الشهر الجاري.

وتقام يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين الندوات التعريفية بالمرشحين وبرامجهم لأعضاء المجمع الانتخابي، والبالغ عددهم 152 عضوًا، على أن تجرى الانتخابات يوم الخميس 27 يونيو الجاري.

وأوضح الدجوي أن شرط إجراء الانتخابات حضور 80% من أعضاء المجمع الانتخابي، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم حصول أحد المرشحين على أكثر من 50% من الأصوات الصحيحة للمجمع الانتخابي، ستجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات.

كان المجمع الانتخابي قد عقد اجتماعه الأول يوم الثلاثاء 11 يونيو، برئاسة الدكتور محمد صالح، أقدم الأساتذة من أعضاء المجمع، واختار الجنة المشرفة على الانتخابات، وحضر هذا الاجتماع 134 عضوًا من أصل 152 عضوًا.

وتضم لجنة الإشراف على الانتخابات كلاً من الدكتور محمد صالح، عميد كلية دار العلوم، والدكتور وائل الدجوي الأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور هشام قطامش عميد كلية طب الأسنان، والدكتور محمد الجوهري الأستاذ بكلية الحقوق، وهو المضاف للجنة كممثل قانوني، بحسب قرار المجلس الأعلى للجامعات بإجراءات انتخابات القيادات الجامعية.

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.