• Home
  • >
  • >
  • تأجيل قضية «شريف جابر» المهم بازدراء الأديان إلى جلسة 24 أبريل للاطلاع

تأجيل قضية «شريف جابر» المهم بازدراء الأديان إلى جلسة 24 أبريل للاطلاع

تاريخ النشر : الأحد, 23 مارس, 2014
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

قررت محكمة جنح مستأنف ثالث الإسماعيلية، اليوم الأحد، تأجيل القضية رقم ٧٤١٩ لسنة ٢٠١٤ جنح ثالث الإسماعيلية، المتهم فيها “شريف جابر عبد العظيم” طالب بجامعة قناة السويس، والمتهم بازدراء الأديان لجلسة ٢٤ أبريل، وذلك  للاطلاع.

 يذكر أنه قد تم إخلاء سبيل الطالب شريف جابر يوم 3 ديسمبر الماضي بكفالة قدرها 7500 ألف جنيه، وفقًا لما جاء في قرار محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، كما رفضت محكمة جنايات الإسماعيلية الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيله.

 تعود وقائع القضية عندما قام عدد من الطلاب بجمع توقيعات وتقديمها إلى رئيس الجامعة لفتح التحقيق مع الطالب المذكور, بدعوى قيامه بإنشاء جروب على شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” بعنوان “الملحدين”، فقام رئيس الجامعة بتحرير محضر بما بدر من الطالب، قامت بعدها قوة من مباحث قسم ثالث بالاشتراك مع قسم ثان الإسماعيلية بضبطه والتحفظ عليه، وذلك يوم 26 أكتوبر الماضي، للتحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان.

 

[cool-content-timeline post-type="post" tags="شريف جابر" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.