مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

حجز الطعن على قرار فصل طالبي”مصر الدولية” للحكم في 24 مايو

قررت الدائرة السادسة “تعليم” بمحكمة القضاء الإداري، حجز الدعوى رقم 35014 لسنة 69 قضائية للحكم في جلسة 24 مايو القادم، والمطعون بها على قراري فصل الطالب بجامعة مصر الدولية “وفيق نبيل أمين”.
حيث استجاب المستشار “عمر ضاحي” رئيس الدائرة إلى طلب محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، الأستاذ “مهاب سعيد” بحجز الدعوى للحكم، وقد استند محامي المؤسسة للائحة الداخلية للجامعة والتي تنص على حرمان الطالب من دخول الامتحانات النهائية حال تطبيق قرارات الفصل.
آخر تحديث بتاريخ 21 أبريل 2015م.

قررت الدائرة السادسة “تعليم” بمحكمة القضاء الإداري، حجز الدعوى رقم 34979 لسنة 69 قضائية للحكم بجلسة 24 مايو القادم، والمطعون بها على قراري فصل الطالب “مصطفى أحمد محمد توفيق” من جامعة مصر الدولية.
تحديث بتاريخ 21 أبريل 2015م.

أجلت الدائرة السادسة تعليم بمحكمة القضاء الإداري، الطعن المقدم من الطالب وفيق نبيل أمين، في القضية رقم 35014 لسنة 69 ق لجلسة 26 أبريل الجاري للإطلاع والرد.

وقد طعن محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، في وقت سابق، على قراري جامعة مصر الدولية، بفصل “وفيق” وزميله “مصطفى أحمد محمد توفيق” و رقم قضيته 34979 لسنة 69 ق، لمدة 3 أسابيع، ببطلان القرارين استنادًا إلى التعسف. حيث تنص المادة 27 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الخاصة والأهلية، بترك المسائل المتعلقة بالتأديب للائحة الداخلية للجامعة وتشترط على الجامعة كفالة حق الدفاع، وهو ما لم توفره الجامعة للطالبين بعدم استدعاء شهود نفي أو مواجهتهم بشهود الإثبات أو أدلة ثبوت الاتهامات وعدم حضور محامي ممثل عنهم في التحقيقات.
تعود وقائع فصل الطالبين لعام 2012م، بعد خوض الطلاب لاحتجاجات واسعة للمطالبة ببناء كوبري أمام الجامعة، بعد مقتل زميل لهم، حيث توعدت إدارة الجامعة للطلاب، وقد فوجئ الطالبين بصدور قرار فصل بحقهم لمدة أسبوع، في 9 فبراير 2015م لتعليق لوحات تلقي المقترحات والشكاوى، وتبعه قرار فصل آخر بتاريخ 16 فبراير 2015م، لاعتراضهم على قرار الفصل الأول.
 
 
 

ذات صلة