معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

بعد تعنت إدارة السجن والجامعة: “القضاء الإداري” تحكم بتمكين “عمر علي” من أداء امتحاناته داخل محبسه

22 يناير 2018

حكمت محكمة القضاء الإداري بقبول طعن “عمر محمد علي”، الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد العالي للهندسة، على قرار عدم تمكينه من أداء امتحاناته داخل محبسه، شكلًا وقررت وقف القرار السلبي بامتناع مصلحة السجون وإدارة المعهد عن تمكين الطاعن من أداء امتحاناته.
وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير قد أقامت الدعوى رقم 55369 لسنة 71 ق، للطعن على القرار وتمكين الطالب من أداء امتحاناته داخل محبسه، حيث يقضي عقوبة بالسجن على ذمة القضية 174 جنايات غرب عسكرية، وقد سبق له التقدم بأكثر من طلب لتمكينه من أداء امتحاناته إلا أنها لم تلق استجابة من قبل إدارتي السجن والمعهد.
—————————————–

17 ديسمبر 2017

قررت محكمة القضاء الإداري حجز الدعوى رقم 55369 لسنة 71 ق للحكم بجلسة 21 يناير المقبل، وتتعلق الدعوى بطعن الطالب “عمر محمد علي”، الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد العالي للهندسة، على قرار عدم تمكينه من أداء امتحاناته داخل محبسه.
ويذكر أن الطالب مسجون على ذمة القضية 174 جنايات غرب عسكرية، وقد تقدم بأكثر من طلب لتمكينه من أداء امتحاناته ولم يتم الاستجابة لطلباته.
———————
10 ديسمبر 2017
قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل نظر الطعن على قرار عدم تمكين “عمر محمد علي”، الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد العالي للهندسة، من أداء امتحاناته داخل محبسه، لجلسة 17 ديسمبر الجاري، للاطلاع مع التصريح باستخراج صورة رسمية من جدول الامتحانات وإعلان المعهد.
يذكر أن الطالب مسجون على ذمة القضية 174 جنايات غرب عسكرية، وقد تقدم بأكثر من طلب لتمكينه من أداء امتحاناته ولم يتم الاستجابة لطلباته.
—————-
22 أكتوبر 2017
قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل نظر الطعن على قرار عدم تمكين “عمر محمد علي”، الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد العالي للهندسة، من أداء امتحاناته داخل محبسه، لجلسة 10 ديسمبر المقبل، للاطلاع والرد.
يذكر أن الطالب مسجون على ذمة القضية 174 جنايات غرب عسكرية، وقد تقدم بأكثر من طلب لتمكينه من أداء امتحاناته ولم يتم الاستجابة لطلباته.
——————
12 يوليو 2017
تقدمت مؤسسة حرية الفكر والتعبير بطعن على قرار عدم تمكين الطالب عمر محمد علي، الطالب بالفرقة الثانية بالمعهد العالي للهندسة، من أداء امتحاناته داخل محبسه.
يذكر أن الطالب مسجون على ذمة القضية ١٧٤ جنايات غرب عسكرية، وقد تقدم بأكثر من طلب لتمكينه من أداء امتحاناته ولم يتم الاستجابة لطلباته.
ذات صلة

Subscribe To AFTE Email List
No Thanks
Thanks for signing up.
We respect your privacy. Your information is safe and will never be shared.
Don't miss out. Subscribe today.
×
×

WordPress Popup Plugin