“حرية الفكر والتعبير” تحصل على حكم بتمكين طالب مسجون من أداء امتحاناته داخل محبسه

3961

10 ديسمبر 2017

قرت محكمة القضاء الإداري قبول الدعوى رقم 37746 لسنة 71 قضائية شكلا، وحكمت بتمكين الطالب محمود شحاتة من أداء امتحاناته داخل محبسه، وذلك في الطعن المقدم ضد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون.

وكانت مؤسسة “حرية الفكر والتعبير”، قد تقدمت بطعن لصالح “محمود شحاتة إبراهيم”، الطالب بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، على قرار منع تمكينه من امتحاناته، بدعوى تخطيه نسبة الغياب المقررة.

وقدمت المؤسسة في دعواها ما يفيد بأن الطاعن، الذي يقضي عقوبة السجن لسبع سنوات منذ أكتوبر 2014 على خلفية قضية قطع طريق ناهيا، قد سبق له التقدم ثلاث مرات بطلب تمكينه من الامتحانات، إلا أن طلباته لم يتم الاستجابة لها منذ دخوله السجن.

————————-

27 نوفمبر 2017

محكمة القضاء الإداري تُقرر مد أجل النطق بالحكم في الطعن رقم 37746 لسنة 71 ق، لجلسة 10 ديسمبر القادم وذلك في الطعن المقدم ضد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون، من الطالب محمود شحاته لتمكينه من الإمتحان داخل محبسه.

———————–

21 مايو 2017

محكمة القضاء الإداري تؤجل الدعوى المقامة من مؤسسة حرية الفكر والتعبير، لصالح “محمود شحاتة إبراهيم”، الطالب بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، على قرار منع تمكينه من أداء الامتحانات الدراسية، بدعوى تخطيه نسبة الغياب المقررة وذلك لجلسة 11 من يونيو لرد جهة الإدارة، حمل الطعن رقم 37746 لسنة 71 ق، وقدم فيه الطاعن، الذي يقضي عقوبة السجن لسبع سنوات منذ أكتوبر 2014 على خلفية قضية قطع طريق ناهيا، ما يفيد بتقدمه ثلاث مرات بطلب تمكينه من الامتحانات، إلا أن طلباته لم يتم الاستجابة لها منذ دخوله السجن.

 —————–

23 مارس 2017

تقدمت مؤسسة “حرية الفكر والتعبير”، اليوم، بطعن لصالح “محمود شحاتة إبراهيم”، الطالب بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، على قرار منع تمكينه من امتحاناته، بدعوى تخطيه نسبة الغياب المقررة.

حمل الطعن رقم 37746 لسنة 71 ق، وقدم فيه الطاعن، الذي يقضي عقوبة السجن لسبع سنوات منذ أكتوبر 2014 على خلفية قضية قطع طريق ناهيا، ما يفيد بتقدمه ثلاث مرات بطلب تمكينه من الامتحانات، إلا أن طلباته لم يتم الاستجابة لها منذ دخوله السجن.
SHARE