• Home
  • >
  • >
  • الإدارية العليا تقرر تأجيل قضية ” يوتيوب ” لجلسة منتصف أبريل

الإدارية العليا تقرر تأجيل قضية ” يوتيوب ” لجلسة منتصف أبريل

تاريخ النشر : الإثنين, 18 مارس, 2013
آخر تحديث : الأربعاء, 21 أغسطس, 2013
Facebook
Twitter

logo

الوحدة القانونية | الحريات الرقمية

 

قررت المحكمة الإداريه العليا تأجيل نظر الطعن رقم 10464 لسنة59 ق ليوم 15 أبريل القادم المقدم من مؤسسة حرية الفكر والتعبير علي الحكم الصادر بتاريخ 9 فبراير الماضى من محكمة القضاء الإداري دائرة المنازعات الاقتصادية والاستثمار ( الدائرة السابعة ) في الدعوي رقم 60693 لسنة 66 ق، والذي قضى في منطوقه، بغلق موقع ” يوتيوب ” لمدة شهر، وحجب وحظر جميع المواقع والروابط الالكترونية على الانترنت التي تعرض مقاطع الفيلم المسيء للرسول تحت مسميات مختلفة. وقد قررت الإدارية العليا التأجيل حتى إيداع تقرير هيئة مفوضي الدولة رأيها القانوني في موضوع الدعوى

 

تعود وقائع القضية إلى شهر سبتمبر 2012، حيث أقام أحد المحاميين، دعوي لغلق موقع \”يوتيوب\” على خلفية استخدامه من قبل أفراد لنشر مقطع مصور لفيلم بعنوان ” براءة المسلمين ” وهو ما دفع مؤسسة حرية الفكر والتعبير حينها أن تطلب من المحكمة التدخل في الدعوى بصفتها إحدى المنظمات المصرية المدافعة عن حقوق الإنسان، وبصفة خاصة في مجالات حرية التعبير والحق في المعرفة والحريات الرقمية. وفور صدور الحكم فى القضية ، تقدمت المؤسسة بالطعن المذكور بتاريخ 16 من فبراير الماضى .

 

استندت المؤسسة في الطعن الذي تقدمت به للمحكمة الإدارية العليا على أن هذا الحكم هو عقاب جماعي لكل مستخدمي موقع “يوتيوب” وخدمات شركة “جوجل.

 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.