معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

تحديد جلسة الحكم على 5 متهمين بتنظيم مظاهرة بالإسكندرية

5 سبتمبر 2018
قررت محكمة جنح الرمل ثان حجز القضية رقم 18282 لسنة 2018 جنح رمل ثان، المتهم فيها كل من محمد عبد النبي عواد، والسيدة إبراهيم عياد، وعبلة ثابت محمد، ومنال محمود عثمان، ومحمد زين السيد، للحكم بجلسة 26 سبتمبر الجاري.
وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها، وتنظيم مظاهرة، والتجمهر، وقطع الطريق، واستعراض القوة والبلطجة.
———————————
15 أغسطس 2018
أحالت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية المحضر رقم 3655 لسنة 2018، المتهم فيها محمد عبد النبي وآخرون، للمحاكمة بجلسة اليوم حيث تم قيد القضية برقم 18282 لسنة 2018 جنح الرمل ثان، وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 5 سبتمبر المقبل.
وكانت النيابة قد وجهت للمتهم اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها، وتنظيم مظاهرة، والتجمهر، وقطع الطريق، واستعراض القوة والبلطجة.
يذكر أن قوات الشرطة كانت قد ألقت القبض على “محمد عبد النبي” يوم 23 يونيو الماضي لتخفيه قسريا حتى عرضه على النيابة يوم 4 يوليو، وقد تقدم ذووه ببلاغ في نيابة برج العرب كما قاموا بإرسال عدة برقيات تلغرافية للجهات المسؤولة تفيد باختفائه وتطالب بالكشف عن مكان احتجازه.
————————————–
17 يوليو 2018
قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية تجديد حبس المتهم “محمد عبد النبي” 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليه بالانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها، وتنظيم مظاهرة، والتجمهر، وقطع الطريق، واستعراض القوة والبلطجة، وذلك في المحضر رقم 3655 لسنة 2018 إداري الرمل ثان.
يذكر أن قوات الشرطة كانت قد ألقت القبض على “محمد عبد النبي” يوم 23 يونيو الماضي لتخفيه قسريا حتى عرضه على النيابة يوم 4 يوليو، وقد تقدم ذووه ببلاغ في نيابة برج العرب كما قاموا بإرسال عدة برقيات تلغرافية للجهات المسؤولة تفيد باختفائه وتطالب بالكشف عن مكان احتجازه.
—————————————————-
4 يوليو 2018
قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية حبس المتهم “محمد عبد النبي” 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجهة إليه بالانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها، وتنظيم مظاهرة، والتجمهر، وقطع الطريق، واستعراض القوة والبلطجة، وذلك في المحضر رقم 3655 لسنة 2018 إداري الرمل ثان.
يذكر أن قوات الشرطة كانت قد ألقت القبض على “محمد عبد النبي” يوم 23 يونيو الماضي لتخفيه قسريا طيلة الاثني عشر يوما الماضيين قبل عرضه اليوم على النيابة، وقد تقدم ذووه ببلاغ في نيابة برج العرب كما قاموا بإرسال عدة برقيات تلغرافية للجهات المسؤولة تفيد باختفائه وتطالب بالكشف عن مكان احتجازه.
ويشار أيضا إلى أن المتهم هو والد الصحفي محمود محمد عبد النبي وإبراهيم محمد عبد النبي، المحبوسان احتياطيا على ذمة القضية المتهمان فيها بالانضمام لجماعة إرهابية والقتل والشروع في القتل والتجمهر، وتعود وقائع القبض عليهما إلى أحداث يوم عزل الرئيس السابق محمد مرسي بالإسكندرية، وينتظر الشقيقان مع 31 متهما آخرين الحكم في القضية يوم 27 سبتمبر المقبل بعد حبس احتياطي استمر لأكثر من 5 سنوات.
ذات صلة

Subscribe To AFTE Email List
No Thanks
Thanks for signing up.
We respect your privacy. Your information is safe and will never be shared.
Don't miss out. Subscribe today.
×
×

WordPress Popup Plugin