• Home
  • >
  • >
  • حرية الفكر والتعبير: تصدر مجموعة شهادات مصورة عن الانتهاكات ضد الإعلاميين في أحداث السويس و بورسعيد الأخيرة

حرية الفكر والتعبير: تصدر مجموعة شهادات مصورة عن الانتهاكات ضد الإعلاميين في أحداث السويس و بورسعيد الأخيرة

تاريخ النشر : الإثنين, 4 فبراير, 2013
آخر تحديث : الخميس, 26 سبتمبر, 2013
Facebook
Twitter

logo

أصدرت مؤسسة حرية الفكر و التعبير خلال هذا الأسبوع مجموعة من الشهادات الصورة للصحفيين الذين تم استهدافهم و تعرضوا لاعتداءات و انتهاكات أثناء تغطية أحداث السويس و بورسعيد الأخيرة ، و ذلك فى اطار عمل برنامج حرية الأعلام.

 

الأول، كان شهادة كل من محمد البحراوي ومحمد علي الدين المحررين الصحفيين بجريدة المصري اليوم يروون فيه ما تعرضوا له من تهديد و اعتداء وسرقة كاميرات أثناء أداء مهمتهم الصحفية في تغطية أحداث السويس الأخيرة .

 

و الثاني،شهادة 4 صحفيين عن الاعتداء عليهم يوم 26 يناير في مدينة بورسعيد أثناء محاولاتهم تغطية أحداث ما بعد محاكمة المتهمين في \”مجزرة بورسعيد\”. هؤلاء الصحفيين هم : محمد نوهان (جريدة الشروق) محمد الشاهد (جريدة البديل),محمد معروف (المصري اليوم), محمد نبيل( جريدة الوطن). وجاء في شهادات الصحفيين الأربعة أن مجموعة من المدنين المسلحين بالأسلحة البيضاء هم من قاموا بالاعتداء عليهم وتكسير كاميراتهم، و الاستيلاء عليها. حدث ذلك مباشرة بعد إعلان المحكمة إحالة أوراق عدد من المتهمين في القضية لمفتي الجمهورية\”. وأكد الصحفيون الأربعة على وجود استهداف واضح لهم لمجرد حملهم كاميرات حتى أن وصل الأمر لمحاولة بعض من المجهولين اللحاق بهم في الفندق الذي يقيمون به في بورسعيد.

 

للمشاهدة:

 

شهادات الصحفيين في السويس

 

شهادات الصحفيين عن أحداث بورسعيد يوم 26/1/2013

 

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.