• Home
  • >
  • >
  • “حرية الفكر والتعبير” تتقدم ببلاغ للنائب العام لإعلان إضراب صحفيي موقع “كرموز” تضامناً مع المراسل “أحمد فؤاد”

“حرية الفكر والتعبير” تتقدم ببلاغ للنائب العام لإعلان إضراب صحفيي موقع “كرموز” تضامناً مع المراسل “أحمد فؤاد”

تاريخ النشر : الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014
آخر تحديث : الخميس, 19 فبراير, 2015
Facebook
Twitter

مصدر الصورة موقع  كرموز الإخباري

تقدم أمس «الثلاثاء»، محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير ببلاغ للنائب العام يخطره فيه بإعلان إضراب الآتي أسمائهم: محمد أحمد محمد خاطر وآيات محمد السيد وسامية مصطفى إبراهيم، الصحفيين بموقع “كرموز” الإخباري تضامناً مع مراسل الموقع”أحمد فؤاد” الذي أعلن إضرابه عن الطعام يوم الأحد 27 سبتمبر 2014، احتجاجاً على استمرار حبسه احتياطياً بسجن الغربنيات (سجن برج العرب)، على ذمة القضية رقم 2723 لسنة 2014م كلي شرق بدون تحديد جلسة لنظر القضية حتى الآن.
من جانبها طالبت مؤسسة حرية الفكر والتعبير – في بيان سابق لها- بإخلاء سبيل كافة الصحفيين المحبوسين احتياطياً والمقبوض عليهم أثناء مزاولتهم لعملهم الصحفي، خاصة بعد أن قرر بعضهم الإضراب عن الطعام اعتراضاً على طول فترة حبسهم واستخدام الحبس الاحتياطي كإجراء عقابي لهم بدلاً عن كونه إجراءً احترازياً، وعدم الإسراع في محاكمتهم، كأحد أركان الحق في المحاكمة العادلة.
كان قد تم القبض على “فؤاد” على خلفية أحداث 25 يناير 2014م بمنطقة سيدي بشر، أثناء قيامه بتغطية الاشتباكات بين الشرطة والجيش من ناحية و جماعة الإخوان من ناحية أخرى. كان الصحفي قد قام فور القبض عليه بتقديم ما يثبت أنه صحفي بالجريدة، وأنه يحمل تكليف من الموقع بتغطية الاشتباكات. كما تم تقديم البطاقة الضريبية والتصاريح الخاصة بالموقع، ولكن لم تأخذ به النيابة.
يذكر أن النيابة قد قررت عرضه لتحريات الأمن الوطني، وجاء التقرير بأن «فؤاد» من المشاركين بالتظاهرة، ومن ثم تم حبسه احتياطيًا وفقاً لذلك. وهو الآن في حوزة محكمة الجنايات، بعد أن أنهى الفترة المقررة للحبس الاحتياطي بالنيابة وهي 150 يوماً.

unnamed

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="صحفيين" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.