معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

تأجيل قضية المصور “أحمد زيادة” لجلسة 4 مارس لحضور باقي المتهمين

احالت الدائرة 21 جنايات القاهرة “ارهاب” القضية المعروفة إعلاميًا بـ “حرق كلية تجارة الأزهر” لجلسة 4 مارس الحالي لحضور المتهمين “72، 73، 74” من محبسهم بالإضافة إلى الفتيات المحبوسات على ذمة القضية وألزمت النيابة العامة بإعلان شهود الإثبات وضم أحراز القضية.
القضية التي تحمل رقم 7399 لسنة 2013 اداري مدينه نصر والمقيدة برقم كلي 6917 لسنة 2013 كلي شرق القاهرة، متهم فيها المصور الصحفي «أحمد جمال زيادة» و آخرين محبوسين احتياطياً منذ 28 ديسمبر عام 2013 داخل سجن ليمان 2 بمنطقة سجون “أبو زعبل” على خلفية اشتباكات جامعة الأزهر.
تعود وقائع القبض على المصور الصحفي بشبكة “يقين الإخبارية” أثناء قيامه بتصوير الاشتباكات بين الشرطة وطلاب مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين بالجامعة، حيث ألقى أحد أفراد الأمن القبض عليه، ووجهت له النيابة 12تهمة من بينها؛ الانضمام لجماعة إرهابية وخرق قانون التظاهر والتجمهر وحرق مبنى كلية التجارة وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتعدي علي قوات الأمن.
الجدير بالذكر أن محامي زيادة كان قد تقدم بمستندات ثبوتية خاصة بهويته الصحفية وصوراً ضوئية عن تكليفه من قبل جهة عمله بتغطية أحداث الاشتباكا.

ذات صلة