• Home
  • >
  • >
  • إخلاء سبيل رئيس تحرير “الدستور” بكفالة لإهانة وزارة الداخلية

إخلاء سبيل رئيس تحرير “الدستور” بكفالة لإهانة وزارة الداخلية

تاريخ النشر : الإثنين, 20 أبريل, 2015
آخر تحديث : الإثنين, 20 أبريل, 2015
Facebook
Twitter

قررت نيابة شمال القاهرة، إخلاء سبيل سعيد وهبة رئيس تحرير جريدة الدستور، ورضا إدوارد رئيس مجلس إدارة الجريدة أمس الأحد، في المحضر رقم 5297 لسنة 2015م، بكفالة 5 آلاف جنية.

حيث تقدمت وزارة الداخلية ببلاغ ضدهما الأسبوع الماضي، لنشر أخبار تتعلق بتعذيب المسجونين داخل السجون المصرية، اتهمتهم على أثره النيابة بإهانة هيئة نظامية وهي وزارة الداخلية، كسر حظر النشر، تكدير السلم العام، نشر مقالات تتضمن أمور من شأنها التأثير على رجال القضاء والنيابة، إخلال المتهمين بواجبات الأشراف على المضمون الصحفي مما تسبب في نشر أخبار كاذبة.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن اقتحمت منذ عدة أيام مقر جريدة الدستور وألقت القبض على الصحفي حسين محمود عبد الحليم، مراسل الجريدة في وزارة الداخلية لإدعائهم بأنه مطلوب على ذمة قضايا جنائية، على الرغم من تقديمه لصحيفة الحالة الجنائية أثناء تعيينه.

[cool-content-timeline post-type="post" tags="نشر أخبار كاذبة" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.