نشرة الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني

تاريخ النشر : الأحد, 15 مايو, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

السبت 7 مايو


ذكرت صحيفة الدستور، أن عددا من طلاب كلية التربية الرياضية، بجامعة المنصورة، نظموا مظاهرة بسبب رسوب 80% من الطلاب، في امتحانات الفصل الدراسي الأول،هذا وقد استمر طلاب الطب البيطري بالجامعة في اعتصامهم للأسبوع الرابع على التوالي، للمطالبة بإقالة العميد.

 

الأحد 8 مايو

 

ذكرت باحثة المؤسسة، أنه تم عقد مجلس تأديب ل9 طلاب من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، حيث توجه الطلاب، لحضور المجلس المنعقد لهم، بناء على قرار رئيس الجامعة بتحويلهم إلى مجلس تأديب بكلية الحقوق،وذلك بعد أن تقدم عميد الكلية ووكيلها، بمذكرة تتهم الطلاب، باحتجازهما داخل مكاتبهم والاعتصام أمامها وتعريض حياتهم للخطر، إلا أن كلية الحقوق اعتذرت عن عقد هذا المجلس، فقام رئيس الجامعة بتحويلهم إلى مجلس تأديب بكلية الآداب.

 

ذكرت صحيفة الدستور، أن العشرات من خريجي كليات الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان، قد تظاهروا أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بإنشاء نقابة مهنية لحماية حقوق الخريجين، الذين يقدر عددهم بعشرين ألف، وذلك لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات.

 

الإثنين 9 مايو

 

ذكرت باحثة المؤسسة، أن رئيس جامعة القاهرة، قام بتحويل 13 طالب من كليات، الآداب، الحقوق،طب، تجارة، دار علوم، وإعلام إلى تحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بالجامعة، وذلك بناء على مذكرتين مقدمتين من مدير إدارة الأمن الجامعي ضد الطلاب، وجه فيهما للطلاب مخالفات، منها الاعتصام أمام المبنى الرئيسي للجامعة وسب وقذف القيادات الجامعية، وتعطيل العمل داخل المبنى الرئيسي للجامعة، بالإضافة إلى تقدمه أيضا بمذكرة ثالثة ضد 6 طلاب آخرين من كليات مختلفة ، وجه لهم فيها نفس المخالفات السابقة، هذا وقد استمرت التحقيقات يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

 

الثلاثاء 10 مايو

 

ذكرت صحيفة المصري اليوم، أن ائتلاف الأساتذة بالجامعات المصرية، والذي يضم حركات \”جامعيون من أجل الإصلاح\”، \”حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات\”، و\”ائتلاف جامعة عين شمس\”، عددا من الوقفات الاحتجاجية بجامعات، القاهرة، الإسكندرية، أسيوطن والمنصورة، وذلك للمطالبة بإقالة د.\”عمرو عزت سلامة\” وزير التعليم العالي وتغيير القيادات الجامعية، وإعادة تشكيلها بالانتخاب الحر، فيما أعلنت وزارة التعليم العالي عن أنه سيتم تغيير القيادات الجامعية بنهاية شهر يوليو المقبل.

ذكرت صحيفة الدستور، أن نحو 200 طالب بكلية التربية بجامعة الإسكندرية فرع مرسى مطروح، قد تظاهروا بسبب تدني نسب النجاح في نتائج الفصل الدراسي الأول، كما تظاهر نحو 1000 طالب بكلية الحقوق جامعة المنوفية، احتجاجا على ضعف التقديرات بنتائج الفصل الدراسي الأول، كما تظاهر نحو 1000 عضو من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة، استجابة للدعوة التي أطلقها الائتلاف الموحد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

 

الأربعاء 11 مايو

 

ذكرت صحيفة الأهرام، أن الاحتجاجات التي تشهدها جامعة عين شمس مستمرة لليوم الثاني على التوالي، وذلك للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء المدن الجامعية.

 

الخميس 12 مايو

 

ذكرت صحيفة الدستور، أن المئات من طلاب المعهد العالي للطاقة بأسوان، وبعض أعضاء هيئة التدريس، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتحويل المعهد إلى كلية للهندسة والطاقة.

 

 

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.