فصل 9 طلاب من كلية الاعلام جامعة القاهرة فصل نهائي

تاريخ النشر : الخميس, 19 مايو, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

axsdفى سابقة تعد الأولى من نوعها بعد ثورة 25 يناير ، أصدر مجلس عمداء، جامعة القاهرة، قرار بفصل 9 من طلاب كلية الاعلام، وهم : عمر عصام فرحات، الفرقة الرابعة، محمد فتوح، الفرقة الرابعة، حامد فتحى حامد، الفرقة الرابعة، محمد ناصف احمد، الفرقة الرابعة، هبه علي سمك ، الفرقة الرابعة ، عبد العزيز فتحي عبد العزيز، الفرقة الرابعة، ممدوح سعد عبد العظيم، الفرقة الرابعة، فاتن الوكيل، الفرقة الرابعة، محي الدين أبو زيد، الفرقة الثالثة.

 

وذلك على خلفية أعتصامهم، لمدة ثلاثة أشهر، للمطالبة بإقالة عميد الكلية، الدكتور سامى عبد العزيز، وقد وجهت الجامعة للطلاب عددا من الإتهامات رصدتها فى بيانا لها تضمن \”مخالفة اللوائح والقوانين الجامعية، وحصار مجلس كلية الإعلام، واحتجاز أعضائه، لمدة تزيد عن ست ساعات، وتعليق لافتات تنطوي على سب وقذف في حق أ.د. عميد الكلية، بالإضافة إلى هتافات وشعارات تنال من قيادات الجامعة والكلية\” وذلك على حد وصف بيان إدارة الجامعة .

 

ويعد هذا القرار تهديدا مباشرا لمستقبل هؤلاء الطلاب، الذين لم يفعلوا شيئا ، سوى ممارسة حقهم المشروع فى التعبير عن الرأى ، والمطالبة بإقالة عميد الكلية، الذى يرى فيه الطلاب، تجسيدا لأحد رموز الفساد خلال العهد السابق .

 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.