مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

هدير حمدي عبدالهادي سعد صباح “هدير الهادي”

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter

طالبة بمعهد الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، 23 عامًا. تنشط الهادي بعدد من تطبيقات التواصل الاجتماعي منهم تيك-توك، وإنستجرام، بمعدلات متابعة بلغت، 745 ألفًا، و200 ألف متابعة على التوالي. بينما تخطت 1.5 مليون إعجاب على المحتوى الذي تقدمه على حساباتها المختلفة.

في 5 يوليو 2020 ألقت قوة من الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على الهادي من محيط مسجد الحصري بدائرة قسم أول أكتوبر، بعد استدراجها من قبل مأمور الضبط، حسب أقوالها بتحقيقات النيابة، قبل أن يتم اصطحابها إلى منزلها بمنطقة حدائق أكتوبر، محافظة الجيزة وتفتيشه وتحريز بعض معدات التصوير بعد صدور أمر من النيابة العامة بالقبض عليها وتفتيش منزلها على خلفية القضية رقم 712 لسنة 2020 جنح حدائق أكتوبر، بعد عدة بلاغات تلقتها النيابة العامة من قبل محامي يدعى أشرف فرحات، وورود تحريات من الإدارة العامة لمباحث الآداب تفيد ارتكابها للاتهامات محل القضية.

عرضت الهادي على النيابة العامة في اليوم التالي والتي اتهمتها بنشر بقصد العرض صورًا وفيديوها، أعلنت من خلال حساباتها دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة، واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري، خادشة للحياء عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، إنستجرام، يوتيوب، تيك توك” تبرز فيها مفاتنها وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء على نحو يخدش الحياء العام، قبل أن تأمر بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

في 14 سبتمبر 2020، قررت النيابة العامة إحالة هدير إلى المحكمة الاقتصادية متهمة على ذمة القضية رقم 762 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة.

في 27 أكتوبر 2020 قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة هدير الهادى، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه. وفي 7 إبريل 2021 أيدت محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية، حبس الهادي، عامين وغرامة 100 ألف جنيه.

تابع أيضًا

السياق التشريعي

السياق التشريعي

إضغط هنا

تحليل خطاب النيابة العامة

تحليل خطاب النيابة العامة

إضغط هنا

دور الشركات

دور الشركات

إضغط هنا

قراءة في أوراق قضايا تيك توك

قراءة في أوراق قضايا تيك توك

إضغط هنا