نانسي أيمن صبحي “موكا حجازي”

Facebook
Twitter

في 8 يوليو 2021 ألقت قوة من الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على صانعة المحتوى موكا حجازي أثناء تواجدها بميدان الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر على خلفية رصد الأجهزة الأمنية لما تسميه مقتطع فيديو منافية للآداب العامة على مواقع تيك توك وانستجرام ويوتيوب

تم تحرير محضر حمل رقم 5679 لسنة 2021 جنح أول أكتوبر وباشرت النيابة العامة التحقيق مع حجازي في اتهامات من بينها، خدش الحياء العام، والتحريض على الرذيلة عن طريق نشرها فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تامر بإبداعها إحدى دور الرعاية على ذمة التحقيقات.

وتنشط حجازي على مواقع تيك توك وانستجرام ويوتيوب عن طريق نشر فيديوهات راقصة. وتتفاعل حجازي على تلك المواقع مع تعليقات متابعيها.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار شخص يدعى معاذ على خلفية اتهامه بمساعدة حجازي على ارتكاب الجرائم محل التحقيقات إلا أننا لم نتمكن من معرفة مصيره إلى الآن.

في 15 فبراير 2022 أحالت نيابة أحداث شمال الجيزة، حجازي إلى محكمة الأحداث باتهامات منها، اعتياد ممارسة الدعارة مع الرجال بدون تمييز مقابل أجر مادي، أعلنت عن نفسها بإحدى طرق العلانية بدعوى تتضمن الاغراء لممارسة الفجور.

“في 24 فبراير من نفس العام قضت محكمة أحداث الطفل بالجيزة، بحبس حجازي لمدة ثلاث سنوات، سنة على الاتهام الأول وسنتين عن الاتهام الثاني.”
في 31 مايو 2022 قضت محكمة جنح مستأنف الطفل بتأييد حبس حجازي عامين عن اتهامها بالإعلان عن نفسها بطرق العلانية بما يتضمن الاغراء لممارسة الفجور، مع تعديل الحكم عن اتهامها بممارسة الدعارة مع الرجال بدون تمييز ليكون وضعها تحت الاختبار القضائي بدلا من حبسها عام.

في 13 مايو 2023، قررت محكمة النقض (الدائرة الخامسة)، في جلسة 13 مايو، رفض الطعن رقم 14376 لسنة 13 قضائية، المُقام نيابةً عن نانسي أيمن صبحي، الشهيرة بـ “موكا حجازي”، وتأييد حكم حبسها عامين، وبهذا تكون حجازي استنفذت كافة درجات التقاضي، وأصبح الحكم نهائيًا.

تابع أيضًا

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.