سلمى الشيمي

Facebook
Twitter

في 3 أبريل 2023 ألقت قوات الأمن في مطار القاهرة  القبض على عارضة الأزياء سلمى الشيمي بعد عودتها من دولة الإمارات، بناءً على تحريات من الإدارة العامة لمباحث الآداب تتهمها بنشر صور وفيديوهات مخلة للآداب على مواقع التواصل الاجتماعي.

عرضت الشيمي على نيابة الشؤون المالية والإدارية بالإسكندرية حيث محل إقامتها الرسمي والتي أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أحيلت الشيمي لمحكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية والتي أصدرت في 18 من نفس الشهر حكما بحبس الشيمي  عامين وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة تصوير وبث مقاطع فيديو إباحية عبر الإنترنت مقابل مبالغ مالية، والاعتداء على القيم والمبادئ الأسرية لما تحمله صورها في طياتها من دعوة للتحريض على الفسق وإثارة الغرائز الجنسية من خلال إظهارها لمفاتن جسدها.

 

وفي 25 يونيو 2023  أصدرت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية حكمها بقبول الاستئناف الذي قدمته عارضة الأزياء والبلوجر سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم الصادر من قبل بحبسها لمدة عامين مع غرامة مالية تبلغ 100 ألف جنيه، كما قضت المحكمة  بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوى ضد سلمى الشيمي، مع إحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص، حيث يتم نظرها في شهر يوليو المقبل.

في 11 نوفمبر 2023 قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قبول استئناف سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 300 ألف جنيه، وألغت حبسها وتخفيض قيمة الغرامة لـ 100 ألف جنيه.

سلمى الشيمي تبلغ 29 سنة وتعمل عارضة أزياء وتنشط  بنشر صور وفيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعي. سبق القبض عليها على خلفية نشرها جلسة تصويرية لها في محيط هرم سقارة بالجيزة.

 

 

تابع أيضًا

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.