معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

تدشين اتحاد طلاب الجامعات الخاصة و الأهلية بمصر

logo

عقد منذ قليل مؤتمرا صحفيا تحت عنوان ” اتحاد طلاب الجامعات الخاصة و الأهلية بمصر” لطلاب الجامعات الخاصة لتدشين اتحاد الطلاب الخاص بهم و ذلك بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس. شارك في المؤتمر كل من الجامعة الألمانية والجامعة البريطانية، والجامعة الأمريكية، جامعة مصر الدولية، والجامعة الروسية، وجامعة العاشر والجامعة الفرنسية و جامعة النيل و جامعات أخرى.

تحدث طالب الجامعة الأمريكية محمد علاء عن قصة اتحاد طلاب مصر و قال سيطرة الإخوان علي الاتحاد بدأت بخروج لائحة مكتوبة فقط للجامعات الحكومية بدون توافق بين جميع طلاب التيارات المختلفة. وأوضح طاهر محمد رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية الغريب أننا اليوم نعلن ما كنا ضده منذ عام..التفريق بين الجامعات الخاصة و الحكومية. أضاف طاهر ؛ كانت مهمة أحمد عمر بغض النظر عن انتماؤه للإخوان هو تمثيل الجميع بحياد كرئيس اتحاد طلاب مصر و هو لم يحدث بالطبع وبعد كل ما حدث في معركة اللائحة الطلابية فهمنا انه كان صراع هوية و فرض رأي بعينه مؤكدا أن اتحاد طلاب الجامعات الخاصة كيان لا ينافس اتحاد طلاب مصر و لكن حلمنا أن يكون ممثلينا جزءا من الإتحاد و هي الخطوة القادم.

وذكر يوسف خالد نائب رئيس الجامعة الألمانية أن الباب مفتوح لأي جامعة تريد الانضمام بمجرد الإخطار مشددا على ان الهدف من تكوين اتحاد طلاب الجامعات الخاصة هو أن تكون لكل جامعة خاصة اتحاد طلاب مستقل منتخب غير معين من الإدارة و له لائحة خاصة

 

ذات صلة