معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

وزير التعليم العالي يصدر قرارا بإجراء الانتخابات الطلابية خلال أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني

1482_31043[1]

أصدر وزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد، قرارا وزاريا رقم 348 بتاريخ 6 فبراير 2013، وفقا لقانون تنظيم الجامعات وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بإجراء الانتخابات الطلابية خلال أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

وينص القرار على إجراء الانتخابات الطلابية خلال أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، على أن تحدد مجالس الاتحادات الطلابية بالجامعات المواعيد التفصيلية للانتخابات واعتمادها من قبل رئيس الجامعة المختص. ويتم تشكيل اتحاد طلاب مصر خلال شهر من انتهاء إجراءات الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية، على أن يخصص لاتحاد طلاب مصر مقر مؤقت بمعهد إعداد القادة بحلوان.

 

ونص القرار أيضا على استمرار العمل باللائحة المالية والإدارية الحالية لحين صدور القرار الوزاري باللائحة الجديدة، إعمالا لنص المادة (334 مكرر) من اللائحة الطلابية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2013، والتى تمنح وزير التعليم العالي سلطة إصدار اللائحة المالية والإدارية بناء على الإقتراحات المقدمة من اتحاد طلاب مصر.

 

جدير بالذكر أن، مؤسسة حرية الفكر و التعبير قد أقامت دعوى القضائية رقم 20517 لسنة 67 أمام محكمة القضاء الإداري كممثل عن المدعي فيها محمد ناجي عبد المقصود الطالب بالفرقة الرابعة كلية تجارة جامعة حلوان ضد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان ؛ للطعن علي قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2013 بتعديل نصوص اللائحة الطلابية لما شاب هذا القرار من مخالفات قانونية.وكانت محكمة القضاء الإداري قد قررت في جلسة 3 فبراير تأجيل نظر الدعوى لجلسة 24 من نفس الشهر للرد من جانب من المدعى عليهم .

 

 

وزير التعليم العالي يصدر قرارا بإجراء الانتخابات الطلابية خلال أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني
ذات صلة