مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

اتحاد طلاب مصر ينظر في مشكلات الجامعات الخاصة لعرضها على المسئولين

s5bbTnGE5jvv[1]برنامج الحريةالاكاديمية

اجتمع أمس رئيس اتحاد طلاب مصر بثمانية من رؤساء اتحاد طلاب الجامعات الخاصة، وذلك في مقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، لمناقشة مشكلات الجامعات الخاصة من ضمنها جامعة مصر الدولية وجامعة النيل وجامعة العاشر من رمضان.

كما تضمنت أجندة الاجتماع مناقشة نسبة تمثيل الجامعات الخاصة في اتحاد طلاب مصر لرفض اتحاد طلاب الجامعات الخاصة والأهلية للمقعدين المنصوص عليهم في اللائحة الطلابية الجديدة، والتى يعتبرونها نسبة ضئيلة جدًا لتمثيل طلاب المؤسسات التعليمية الخاصة.

وقال محمد الجزار, عضو اتحاد الجامعات الخاصة والأهلية، إنه تم الاتفاق على اختيار اثنين من رؤساء اتحاد طلاب الجامعات الخاصة ليكونوا أعضاء باتحاد طلاب مصر، إلى أن يتم تغيير اللائحة وإعطاء الجامعات الخاصة نسبة تمثيل أكبر في الاتحاد العام. وأضاف الجزار، أن رئيس اتحاد طلاب مصر قد وعد رؤساء الاتحادات بحل مشكلات الجامعات الخاصة وعرضها على المسئولين، ومن المنتظر أن يجتمع اتحاد طلاب مصر مع اتحاد طلاب الجامعات الخاصة الأسبوع المقبل لمناقشة التطورات.

يذكر أن اتحاد طلاب مصر قام بالتواصل مع اتحادات الجامعات الخاصة لحل أزمة تمثيلهم في الاتحاد العام، بعد أن تمت انتخابات اتحاد طلاب مصر في غياب ممثلي الجامعات الخاصة في أبريل الماضي، مما يخالف اللائحة الطلابية الجديدة، والتي نصت على ضرورة وجود ممثلين اثنين للجامعات الخاصة ضمن المجلس العام لاتحاد طلاب مصر، إلا أن ممثلي الجامعات الخاصة رفضوا نسبة تمثيلهم مما دفع بوزارة التعليم العالي إلى تجميد المقعدين.

وجدير بالذكر أيضًا، أنه قد تم إنشاء اتحاد لطلاب الجامعات الخاصة والأهلية في يناير الماضي، ليكون كيانًا موازيًا لاتحاد طلاب مصر ويمثل مطالب جميع طلاب المؤسسات التعليمية الخاصة.

 

ذات صلة