مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

المجمع الانتخابي بجامعة القاهرة ينهي التصويت لاختيار أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات الجامعية

mbcxnxuvbsUq[1]أنهى المجمع الانتخابي بجامعة القاهرة أعمال التصويت لاختيار اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة الجامعة، اليوم الثلاثاء، خلال أولى جلساته بعد اكتمال انتخاب ممثلي كليات ومعاهد الجامعة بالمجمع الانتخابي.

 

وشهدت جلسة المجمع الانتخابي حضور 134 عضوًا من إجمالي 152، وترأسها الدكتور محمد صالح، أستاذ بكلية الطب البيطرى، أكبر الأعضاء سنًا، وفقًا لما تنص عليه لائحة الانتخابات.

 

وقال الدكتور هاني الحسيني، عضو المجمع الانتخابي بجامعة القاهرة عن كلية العلوم، إنه من المقرر أن تبدأ عملية الفرز بعد قليل، حيث يتم انتخاب 3 أعضاء بالمجمع الانتخابي لعضوية اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة الجامعة، على أن تختار اللجنة عضوًا من أحد أساتذة كلية الحقوق لينضم لعضويتها.

وتتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات إعلان فتح باب الترشيح والكشف المبدئي للمرشحين، ثم تتولى فحص الطعون وإعلان الكشف النهائي، بالإضافة إلى إعلان فترة الدعاية والمناظرات ويوم إجراء الانتخابات وتنظيمها.

 

جدير بالذكر أن هذه الانتخابات تجرى لبلوغ الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، سن المعاش، وتشهد منافسة بين الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جابر نصار وكيل كلية الحقوق، والدكتور عمر الكاشف أستاذ بكلية الطب والمرشح في الانتخابات الماضية.

 

ذات صلة