• Home
  • >
  • >
  • بعد 3 سنوات من النزاع القضائي مع «مدينة زويل».. جامعة النيل تتسلم أراضيها بـ«الشيخ زايد»

بعد 3 سنوات من النزاع القضائي مع «مدينة زويل».. جامعة النيل تتسلم أراضيها بـ«الشيخ زايد»

تاريخ النشر : الخميس, 22 مايو, 2014
آخر تحديث : الثلاثاء, 23 سبتمبر, 2014
Facebook
Twitter

استلمت جامعة النيل الأهلية، اليوم الخميس، المباني والأراضي الخاصة بها بمدينة الشيخ زايد، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 713 لسنة 2014، والذي يقضي بتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بتمكين جامعة النيل من أراضيها ومبانيها.
وتضمن القرار استمرار مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في استخدام المبنى الأكاديمي الخاص بجامعة النيل لحين انتهائها من إنشاء مبانيها الخاصة، المخصصة لها في مدينة السادس من أكتوبر.

وقال رئيس اتحاد طلاب الجامعة، أحمد نصّار، إن الدراسة ستبدأ في مباني الجامعة القائمة بمدينة الشيخ زايد من الأحد المقبل.

وكان قرار رئيس مجلس الوزراء قد قضى بتكوين لجنة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق تطوير التعليم وممثلين عن مدينة زويل وجامعة النيل، لتسلم وتسليم أراضي الجامعة ومبانيها.

يذكر أن النزاع القضائي بين المؤسستين التعليميتين دام ثلاث سنوات، انتهى بحكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا في 22 مارس 2014، يقضي بأحقية جامعة النيل لكافة مبانيها وأراضيها، ورفض الاستشكال المقدم من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="مدينة زويل" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.