معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

القضاء الإداري يحيل دعوى الطعن على رفض سفر دكتور جامعي لدائرة أخرى لعدم الاختصاص

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري الدعوى رقم 64608 لسنة 69 قضائية” للدائرة الثالثة عشر، حيث قضت بعدم اختصاصها لهذا النوع من الدعاوى.
آخر تحديث بتاريخ ٣ أغسطس ٢٠١٥م.

أقام مهاب سعيد المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، الدعوى القضائية رقم ٦٤٦٠٨ لسنة ٦٩، أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، اليوم السبت 4 يوليو 2015.

الدعوى مقامة من الدكتور بجامعة القاهرة نبيل لبيب يوسف ضد وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة طعنًا علي القرار السلبي بالإمتناع عن السماح له بالسفر للمجر للإشراف علي رسالة دكتوراة طبقًا للإتفاقية المشتركة.

وكان الدكتور يوسف قد توجه إلى إدارة الإشراف المشترك التابعة لوزارة التعليم العالي، لتسليم موافقة جامعة القاهرة على سفره في مهمة علمية لمتابعة اﻹشراف على رسالة دكتوراه لطالب مصري في المجر ممولة من قبل وزارة التعليم العالي. وهناك فوجىء الدكتور يوسف بالمسئولين عن متابعة إجراءات السفر في وزارة التعليم العالي، يخبرونه باشتراط الحصول على موافقة الجهات الأمنية قبل السفر”.

الجدير بالذكر أن حرية الفكر قد أدانت في بيان سابق لها واقعة اشتراط موافقة الأمن على سفر أساتذة الجامعات واعتبرته انتهاك للحرية الأكاديمية.

ذات صلة