معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

تحديد جلسة 25 نوفمبر للنظر في طعن فصل طالبة بجامعة حلوان للتظاهر ضد إتفاقية تيران وصنافير

25 أكتوبر 2018
قررت هئيةمفوضي الدولة تأجيل جلسة طعن الطالبة “تسنيم محمد عكاشة” ضد رئيس جامعة حلوان وعميدة كلية الآداب على قرار حرمانها من دخول الامتحانات لمدة فصل دراسي، إلى جلسة 25 نوفمير لتوفر ملف الطالبة بالجامعة. 
وكانت إدارة الجامعة قد قررت فصل الطالبة لمدة فصل دراسي بسبب اتهامها بالمشاركة في مظاهرات بالجامعة عام 2016 للاحتجاج على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وتنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير”، وأقامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير الطعن الذي حمل رقم 36744 لسنة 72 قضائية.
23 مايو 2018
أحالت محكمة القضاء الإداري طعن الطالبة “تسنيم محمد عكاشة” ضد رئيس جامعة حلوان وعميدة كلية الآداب على قرار حرمانها من دخول الامتحانات لمدة فصل دراسي، إلى هيئة مفوضي الدولة بجلسة 20 أغسطس المقبل.
وكانت إدارة الجامعة قد قررت فصل الطالبة بسبب اتهامها بالمشاركة في مظاهرات بالجامعة عام 2016 للاحتجاج على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وتنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير”، وأقامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير الطعن الذي حمل رقم 36744 لسنة 72 قضائية.
————————————-

 19 أبريل 2018

طعنت مؤسسة حرية الفكر والتعبير في محكمة القضاء الإداري ضد كل من رئيس جامعة حلوان وعميدة كلية الآداب، الدكتورة سهير عبد السلام، على قرار حرمان الطالبة تسنيم محمد عكاشة من دخول الامتحانات لمدة فصل دراسي وذلك بسبب اتهامها بالمشاركة في مظاهرات بالجامعة عام 2016 للاحتجاج على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وتنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير”

ذات صلة

Subscribe To AFTE Email List
No Thanks
Thanks for signing up.
We respect your privacy. Your information is safe and will never be shared.
Don't miss out. Subscribe today.
×
×

WordPress Popup Plugin