معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

تأجيل نظر دعوى الطالب أحمد الطوخي ضد جامعة الأزهر لجلسة 21 سبتمبر

19 يوليو 2020

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم، تأجيل نظر الدعوى رقم 36587 لسنة 74 ق التي أقامتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير طعنًا على القرار السلبي لعميد كلية الإعلام ورئيس جامعة الأزهر بالامتناع عن احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول من 100 درجة للطالب “أحمد خالد محمد الطوخي”، لجلسة 21 سبتمبر 2020، للرد والمستندات.

15 يوليو 2020

قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل نظر الدعوى التي أقامتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير طعنًا على القرار السلبي لعميد كلية الإعلام ورئيس جامعة الأزهر بالامتناع عن احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول من 100 درجة للطالب “أحمد خالد محمد الطوخي”، لجلسة 19 يوليو 2020، للرد والتعقيب.

كانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير قد أقامت في شهر إبريل 2020 الدعوى التي حملت رقم 36587 لسنة 74 ق أمام محكمة القضاء الإداري الدائرة السادسة تعليم.

ويدرس الطالب أحمد الطوخي في الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة الأزهر، وكان محبوسًا احتياطيًا على ذمة القضية رقم 977 لسنة 2017 لمدة عامين، وتم إخلاء سبيله في 8 ديسمبر 2019. وبعد خروجه، تمكن الطوخي من اللحاق بامتحانات الفصل الدراسي الأول، ولكنه رسب في جميع مواد الفصل الدراسي الأول، نتيجة تعنت إدارة كلية الإعلام في احتساب درجاته بمجمل 100 درجة.

وتنص اللائحة الداخلية للكلية على احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول من 100 درجة، وتنحية الدرجات المتعلقة بامتحان الميد تيرم والحضور، نظرًا لوجود سبب قهري يمنع الطالب من الحضور، وهو في حالة الطوخي كان حبسه احتياطيًا على ذمة إحدى القضايا.

وأثبتت مؤسسة حرية الفكر والتعبير في أوراق الدعوى أن الطالب أحمد الطوخي قد تقدم بتظلم على نتيجة الامتحان إلى إدارة الجامعة، نظرًا لوجود قوة قاهرة منعته من حضور المحاضرات، ولكن إدارة الجامعة لم تنظر لما تقدم به من أوراق

2 إبريل 2020

أقامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير دعوى قضائية حملت رقم ٣٦٥٨٧ لسنة ٧٤ ق، اليوم، طعنًا على القرار السلبي لعميد كلية الإعلام ورئيس جامعة الأزهر بالامتناع عن احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول من 100 درجة للطالب “أحمد خالد محمد الطوخي”. وقدمت المؤسسة الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري الدائرة السادسة تعليم.

ويدرس الطالب أحمد الطوخي في الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة الأزهر، وقد كان الطوخي محبوس إحتياطيًا على ذمة القضية رقم 977 لسنة 2017 لمدة عامين، وتم إخلاء سبيله في 8 ديسمبر 2019. وبعد خروجه، تمكن الطوخي من اللحاق بامتحانات الفصل الدراسي الأول، ولكن رسب في جميع مواد الفصل الدراسي الأول، نتيجة تعنت إدارة كلية الإعلام في احتساب درجاته بمجمل 100 درجة.

وتنص اللائحة الداخلية للكلية على احتساب درجات امتحان الفصل الدراسي الأول من 100 درجة، وتنحية الدرجات المتعلقة بامتحان الميد تيرم والحضور، نظرا لوجود سبب قهري يمنع الطالب من الحضور، وهو في حالة الطوخي كان حبسه احتياطيا على ذمة إحدى القضايا.

وأثبتت مؤسسة حرية الفكر والتعبير في أوراق الدعوى أن الطالب أحمد الطوخي قد تقدم بتظلم على نتيجة الامتحان إلى إدارة الجامعة، نظرًا لوجود قوة قاهرة منعته من حضور المحاضرات، ولكن إدارة الجامعة لم تلفت لما تقدم به من أوراق.

 

ذات صلة