قرار بمنع استخدام برنامج المحادثات الصوتية ( سكايب ) عن طريق الموبيل مودم

تاريخ النشر : الإثنين, 15 مارس, 2010
Facebook
Twitter
قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير اليوم ، أن قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمنع استخدام برنامج المحادثات الصوتية ( سكايب ) عن طريق الموبيل مودم ، هو احد المحاولات المتعددة التي شوهدت خلال الفترة الماضية لفرض قيود جديدة على حرية استخدام الانترنت .
وفقاً لـ ( مدونة مصرية لحقوق الإنسان ) كانت قد تزايدت شكاوى العديد من مستخدمي الانترنت خلال الأيام الماضية بسبب عدم تمكنهم من استخدام هذا البرنامج عن طريق الموبيل مودم الذي يمكن مستخدمي الانترنت من استخدام الشبكة من اى مكان ، وانه تبين منع استخدام برنامج ( سكايب ) عن طريق الاتصال بالموبيل مودم، بحجة أن شركات المحمول الثلاثة في مصر تقدمت بشكاوى تتعلق بوجود أضرار مادية بسبب قيام المستخدمين بإجراء مكالمات من خلال الانترنت مما أنعكس على خسائر مادية للشركات الثلاثة.
وقد تأكدت المؤسسة اليوم من صدور هذا القرار بالفعل بعد إجراء اتصال بخدمة عملاء شركة فودافون التي أكد احد العاملين بها ، انه قد صدر قرار من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمنع استخدام برنامج المحادثات ( سكايب ) وان القرار غير مسبب .
وتؤكد مؤسسة حرية الفكر والتعبير على أن هذا القرار هو قيداً جديداً من القيود المفروضة على استخدام الانترنت الذي ينبغي أن يكون استخدامه متاحاً للجميع دون عوائق من اى نوع ، حيث أن طرائق المنع والتقييد التي تستخدمها الجهات الرسمية بما تؤدى إليه من نتائج تعد انتهاكاً لحرية الراى والتعبير ، والحق في المعرفة وتداول المعلومات ، وذلك باعتبار الانترنت اكثر الطرق فاعلية واستخداماً في تداول المعلومات واستقاء الأنباء والأخبار ونقلها .
وأخيراً تحذر المؤسسة من اتساع مساحة تقييد حرية استخدام الانترنت التي يبدو من خلال المؤشرات التي ظهرت خلال الشهور الماضية أنها تتجه للازدياد .

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.