مؤسسة حقوقية مصرية تعمل على دعم وتعزيز حرية التعبير

حرية الفكر والتعبير تعلن عن فتح باب التقدم لوظيفة المدير التنفيذي

تعلن مؤسسة حرية الفكر والتعبير عن فتح باب التقدم لوظيفة “المدير التنفيذي” للمؤسسة.

وتتولى/يتولى المدير التنفيذي الإشراف على عدد من البرامج والمشروعات والوحدات التي تعمل على تعزيز وحماية حرية الرأي والتعبير في مصر من خلال ثلاثة أنشطة رئيسية في مجالات البحث والمناصرة والدعم القانوني.

وتتولى/يتولى المدير التنفيذي الإشراف على تنفيذ كافة مشروعات المؤسسة وتلبية التزاماتها أمام شركائها وضمان جودة وكفاءة إصدارات وخدمات المؤسسة.

وتعمل/يعمل المدير التنفيذي على وضع وتنفيذ نظم الحوكمة اللازمة لتطوير بيئة العمل، وضمان حقوق العاملات والعاملين في إطار القانون واللوائح الداخلية، وتحقيق أقصى درجات الشفافية المالية والإدارية والنزاهة والمحاسبة والعدالة، كما تتولى/يتولى الإشراف على تطوير الموارد المالية للمؤسسة، والتأكد من تلبية المؤسسة لالتزاماتها القانونية المختلفة سواء في علاقتها بالإفراد أو بمؤسسات الدولة. وتمثل/يمثل المدير التنفيذي المؤسسة أمام الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

والمدير التنفيذي مسؤول/ة عن أدائه/ا أمام مجلس الأمناء الاستشاري لمؤسسة حرية الفكر والتعبير.

الخبرة والمؤهلات المتوقعة:

  • خبرة لا تقل عن 10 سنوات في العمل في مجال حقوق الإنسان، أو في منظمات يرتكز عملها على منظومة حقوق الانسان.
  • خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في تولي مناصب إدارية عليا داخل منظمات غير حكومية.
  • مهارات كافية في مجالات البحث والكتابة ومعرفة باللغتين العربية والإنجليزية تمكنها/تمكنه من الإشراف على الإصدارات والأوراق التي تقوم المؤسسة بالعمل عليها ونشرها.
  • القدرة على التواصل بشكل فعال مع المؤسسات الحقوقية والشركاء على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
  • التحلي بقدرات قيادية كافية لحل أي منازعات تنشأ داخل المؤسسة بين أعضاء فريق العمل وفقًا للوائح الداخلية المعتمدة، وتمكين النساء في المواقع الإدارية المختلفة وفقًا لمعايير الكفاءة، وترسيخ ثقافة مؤسسية قائمة على المحاسبة.

سيتم ابلاغ من يقع عليهم الاختيار في القائمة القصيرة للمرشحات/ين من أجل اجراء مقابلة مع لجنة التوظيف المشكلة من قبل مجلس الأمناء الاستشاري، كما قد يُطلب من المرشحة/المرشح إجراء اختبار كتابي.

للتقديم يرجى

  • إرسال السيرة الذاتية للمرشحة/المرشح تحت عنوان “وظيفة المدير التنفيذي”
  • إرسال خطاب في نفس الرسالة يوضح أسباب تقدم المرشحة/المرشح للوظيفة متضمنًا الحيثيات التي تعزز احتمالية قبولهم للوظيفة، ورؤيتهم لتطوير العمل بمؤسسة حرية الفكر والتعبير خلال المرحلة المقبلة.
  • ارسال الوثائق المذكورة قبل 11 مارس 2021، وترسل كافة الوثائق على البريد الإلكتروني [email protected]

عن مؤسسة حرية الفكر والتعبير

مجموعة من المحامين والباحثين يعملون بمؤسسة قانونية مستقلة وفقا لقانون المحاماة المصري نشأت عام2006 تحت اسم مؤسسة حرية الفكر والتعبير. تهتم المؤسسة بالقضايا المتعلقة بتعزيز وحماية حرية الفكر والتعبير في مصر. تركز المؤسسة في عملها على الأبحاث والرصد والتوثيق والدعم القانوني في القضايا والملفات التي تعمل عليها دفاعا عن حرية التعبير في مصر، وتشمل القضايا التي تهتم بها المؤسسة الحرية الأكاديمية، الحق في المعرفة، الحريات الرقمية، حرية الإعلام وحرية الإبداع.

 

ذات صلة