معنية برصد انتهاكات حقوق التعبير في حق الأفراد و المؤسسات.

إحالة دعوى السينارست “أحمد عاشور” إلى هيئة المفوضين لإعداد الرأي القانوني بها

قررت محكمة القضاء الإداري “الدائرة الأولى أفراد” إحالة الدعوى رقم 28478 لسنة 69 ق إلى هيئة المفوضين وذلك لإعداد الرأي القانوني بالدعوي المدعي فيها السينارست “أحمد محمد حسين عيسي عاشور” ضد رئيس مجلس الوزراء وآخرين، طعنًا على قرار رفض سيناريو فيلم “رد اعتبار ريا وسكينة” .

آخر تحديث بتاريخ 05 سبتمبر 2015م

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري الدعوى رقم 28478 لسنة 69 قضائية لجلسة 25 يوليو 2015م، وذلك لإطلاع الخصم على العريضة المقدمة واستخراج صورة رسمية من خطاب “رفض الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والبصرية” للقصة السينمائية “رد اعتبار ريا وسكينة”.
آخر تحديث بتاريخ 19 مايو 2015م

أجلت الدائرة الأولى محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، الدعوى رقم 28478 لسنة 69 قضائية، لجلسة 19 مايوالقادم لإطلاع الخصوم على عريضة الدعوى، اليوم الثلاثاء.
وكانت الإدارة العامة للرقابة على المصنفات قد رفضت في وقت سابق ترخيص فيلم “رد اعتبار ريا وسكينة” للسيناريست أحمد عاشور.
وقد طالب محامى المؤسسة، في جلسة اليوم، رئيس الدائرة بإلزام جهة الإدارة المعنية بتقديم قرار الرفض المسبب الأمر الذي رفُض وتم تأجيله للجلسة القادمة.
وكانت حرية الفكر والتعبير قد أقامت في 29 يناير 2015م دعوى ضد كلًا من “رئيس مجلس الوزراء بصفته، وزير الثقافة بصفته، ورئيس الإدارة العامة للرقابة على المصنفات الفنية بصفته”.
طالبت فيها وقف تنفيذ وإلغاء قرار الإدارة العامة للرقابة على المصنفات، مؤكدة على انعدام القرار لمخالفته القانون وعدم مشروعيته، بالإضافة لمخالفة القرار المطعون فيه للدستور المصري والمعاهدات و المواثيق الدولية والذي يعد انتهاكًا لحرية الإبداع والتعبير.

ذات صلة

Subscribe To AFTE Email List
No Thanks
Thanks for signing up.
We respect your privacy. Your information is safe and will never be shared.
Don't miss out. Subscribe today.
×
×

WordPress Popup Plugin