النشرة الأسبوعية للأخبار القانونية (7 : 14 أغسطس 2022) | تجديد الحبس الاحتياطي لخمسة متهمين

تاريخ النشر : الأحد, 14 أغسطس, 2022
Facebook
Twitter

تجديد الحبس الاحتياطي لخمسة متهمين

 

محاكم الجنايات

 

جددت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، في جلسة 7 أغسطس، حبس بلال عبد الرازق الاحتياطي، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر نيابة أمن الدولة العليا، رغم تجاوزه الفترة القانونية للحبس الاحتياطي. 

ألقت قوات الأمن القبض على عبد الرازق في الأول من مارس عام 2019، على خلفية مشاركته في وقفة احتجاجية آنذاك، ويواجه عبد الرازق اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية والترويج لأغراضها، نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل لتحقيق هذا الغرض.

 

كما جددت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، حبس كلٍّ من أحمد عادل سلطان، وفهمي محمد محمود، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1480 لسنة 2019 حصر تحقيق أمن دولة عليا. ويواجه سلطان ومحمود اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة. 

 

نيابة أمن الدولة العليا

 

في جلسة 7 أغسطس، جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس الحسيني فرغلي، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 330 لسنة 2022 حصر أمن دولة. 

يواجه فرغلي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي، على خلفية نشره مقاطع مصورة على قناته الشخصية بموقع يوتيوب حول سد النهضة الأثيوبي. 

 

وفي سياق مشابه، جددت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 8 أغسطس، حبس أحمد عشري السيد، شقيق أشرف عشري المتهم على ذمة نفس القضية، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

ألقت قوات الأمن القبض على عشري في 12 يوليو من العام الجاري، على خلفية مشاركته في محاكاة أحد المقاطع المصورة على تطبيق تيك توك. ويواجه عشري اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة.

للاطلاع بصيغة PDF

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0