النشرة الأسبوعية للأخبار القانونية (21: 28 أغسطس 2022) | تأجيل جلستي نظر أمر حبس محمد عبد الحليم وأحمد عزت، وتجديد حبس 3 متهمين

تاريخ النشر : الأحد, 28 أغسطس, 2022
Facebook
Twitter

تأجيل جلستي نظر أمر حبس محمد عبد الحليم وأحمد عزت، وتجديد حبس 3 متهمين 

 

محاكم الجنايات

 

جلسات 21 أغسطس:

أجلت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، جلسة نظر أمر حبس محمد ممدوح عبد الحليم، على ذمة التحقيقات في القضية رقم رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، إلى جلسة 29 أغسطس. 

أُلقي القبض على عبد الحليم في نوفمبر 2019، ويواجه اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، وإذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفي نفس السياق، أجلت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، جلسة نظر أمر حبس أحمد ماهر عزت “ريجو”، على ذمة تحقيقات القضية 855 لسنة 2020 (حصر أمن الدولة العليا)، إلى جلسة 28 أغسطس المقبل.

أُلقي القبض على عزت من مقر عمله في مايو من عام 2020، على ذمة قضية مختلفة، وبعد إخلاء سبيله، تم تدويره على ذمة القضية الحالية باتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة نشر أخبار كاذبة. وهي نفس الاتهامات التي واجهها في القضية الأولى.

 

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى إرهاب)، في جلسة 22 أغسطس، حبس الحسيني فرغلي، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 330 لسنة 2022 (حصر أمن دولة). المتهم فيها على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر قناته الشخصية بموقع يوتيوب، حول سد النهضة الأثيوبي.

يواجه فرغلي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

 

وفي جلسة 24 أغسطس، جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، حبس السيد محمد السيد هجرس، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2207 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا). 

 

أُلقي القبض على هجرس من منزله بتاريخ 24 ديسمبر 2021، بعد مشاركته منشورًا على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك حول ارتفاع أسعار معدات التصوير. يواجه هجرس اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، استخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض نشر وإذاعة الأخبار والبيانات الكاذبة لغرض إرهابي، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة لغرض إرهابي.

 

قضت محكمة جنايات الشرقية (الدائرة السادسة)، في 27 أغسطس، ببراءة عبد العظيم محمد سعيد، في أولى جلسات إعادة محاكمته على ذمة القضية رقم 3825 لسنة 2015 كلي جنوب الزقازيق. 

أعادت محكمة جنايات الشرقية محاكمة سعيد على خلفية الحكم الغيابي الصادر ضده بالحبس لمدة عشرة سنوات، باتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، والتظاهر واستعراض القوة. 

 

للاطلاع بصيغة PDF

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0