النشرة الأسبوعية للأخبار القانونية (11: 18 سبتمبر 2022) | تجديد حبس الصحفي محمد فوزي، والمطرب الأمير فهيم، ومنظمي دعوة باتمان حلوان

تاريخ النشر : الأحد, 18 سبتمبر, 2022
Facebook
Twitter

نيابة أمن الدولة العليا

جلسات 12 سبتمبر: 

جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس كلًّ من الطالب بكلية العلاج الطبيعي بجامعة هليوبوليس، أنس محمود زهران، والطالب بمعهد التعاون، كريم محمد رفعت، وطالبي الثانوية العامة، مازن رضا وإسلام نجدي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022.

 

أُلقي القبض على الطلاب الأربعة في 4 يوليو، على خلفية مشاركتهم في دعوة تحمل طابع كوميدي إلى “معركة باتمان حلوان” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعت إلى ارتداء زي “باتمان” والتجمع أمام محطة مترو حلوان؛ لتحديد من يفوز بلقب باتمان الحقيقي، يواجه الطلاب الأربعة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

 

كما جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس المطرب وطالب كلية التجارة، الأمير فهيم أحمد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

أُلقي القبض على فهيم في 28 يونيو من العام الجاري، على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر تيك توك، أثناء ارتدائه زيًا عسكريًا، يؤدي أغنية “مسارح وسينما”، التي تحمل إسقاطات سياسية على الأوضاع الحالية للبلاد. يواجه فهيم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة.

 

وفي سياق مشابه، جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس صحفي جريدة الديار، محمد فوزي مسعد، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة. على خلفية نشره عدة منشورات، بينها منشور ينقد فيه حفل إفطار الأسرة المصرية، وعدم العفو عن كل من كانوا في قضية حسام مؤنس أسوة به، ومنشور عن الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

 

أُلقي القبض على مسعد في 15 مايو، وتعرض للاختفاء القسري لمدة 14 يومًا، حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا في 29 مايو، التي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على فعل إرهابي.

 

للاطلاع بصيغة PDF

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0