نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الصحفية منال عجرمة لمدة 15 يومًا

Date : الأحد, 6 نوفمبر, 2022
Facebook
Twitter

12 ديسمبر 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 12 ديسمبر، تجديد حبس الصحفية منال عجرمة، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة. حضر جلسة نظر أمر تجديد الحبس محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، بالإضافة إلى محامي من مكتب دفاع. 

ألقت قوات الأمن القبض على عجرمة في الأول من نوفمبر، من منزلها بالتجمع الخامس، وتعاني عجرمة من مشاكل في العمود الفقري، بالإضافة إلى تدهور حالتها الصحية جراء حبسها. وهي تواجه اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويلها، التحريض على ارتكاب فعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جريمة الترويج لفعل إرهابي. 

28 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الصحفية منال عجرمة لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 28 نوفمبر، تجديد حبس الصحفية والنائب السابق لرئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، منال عجرمة، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة. حضر التحقيقات مع عجرمة محامي من مؤسسة حرية الفكر والتعبير، بالاشتراك مع محامي من مكتب دفاع.

في الأول من نوفمبر، ألقت قوات الشرطة القبض على عجرمة، صاحبة الستين عامًا، من منزلها بالتجمع الخامس. وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى عجرمة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويلها، التحريض على ارتكاب فعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جريمة الترويج لفعل إرهابي. 


14 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الصحفية منال عجرمة لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة الاثنين 14 نوفمبر، تجديد حبس الصحفية والنائب السابق لرئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، منال عجرمة، صاحبة الـ 60 عامًا، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ألقت قوات الأمن القبض على عجرمة في الأول من نوفمبر، من منزلها بالتجمع الخامس، وواجهتها نيابة أمن الدولة العليا باتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويلها، التحريض على ارتكاب فعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جريمة الترويج لفعل إرهابي.

 

3 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تباشر تحقيقاتها مع الصحفية منال عجرمة وتقرر حبسها 15 يومًا” 

باشرت نيابة أمن الدولة العليا، في 3 نوفمبر، أول جلسات التحقيق مع الصحفية والنائب السابق لرئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، منال عجرمة، وقررت حبسها لمدة 15 يومًا، بشأن اتهامها في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة. حضر التحقيقات مع عجرمة فريق دفاع كلًا من مؤسسة حرية الفكر والتعبير، بالاشتراك مع مكتب دفاع.

 

كما رُحلت عجرمة إلى سجن القناطر بعد انتهاء جلسة التحقيق، وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى عجرمة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية وتمويلها، التحريض على ارتكاب فعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جريمة الترويج لفعل إرهابي.