نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس العامل محمد رأفت نصر لمدة 15 يومًا

Date : الإثنين, 5 ديسمبر, 2022
Facebook
Twitter

16 يناير 2023

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 16 يناير، تجديد حبس محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر 2022، وعُرِض أمام النيابة بعد خمسة أيام. ليواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

1 يناير 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس العامل محمد رأفت نصر لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 1 يناير، تجديد حبس العامل محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا)، رغم تعذر حضور نصر من محبسه لحضور الجلسة أمام النيابة. 

أُلقي القبض على نصر في 2 نوفمبر 2022، وتعرض للاحتجاز غير القانوني لخمسة أيام قبل أن يُعرض على نيابة أمن الدولة العليا، والتي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

18 ديسمبر 2022

في جلسة 18 ديسمبر، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر، وعُرِض أمام النيابة في 7 نوفمبر، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

4 ديسمبر 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 4 ديسمبر، تجديد حبس محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

محمد رأفت نصر هو عامل في محل من منطقة الحضرة بمدينة الإسكندرية، ألقت قوات الأمن القبض عليه في 2 نوفمبر، وعُرِض أمام النيابة بعد خمسة أيام. ليواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.