• Home
  • >
  • >
  • بعد حبس احتياطي استمر لأكثر من عام، نيابة أمن الدولة تخلي سبيل محمد رأفت نصر

بعد حبس احتياطي استمر لأكثر من عام، نيابة أمن الدولة تخلي سبيل محمد رأفت نصر

تاريخ النشر : الإثنين, 5 ديسمبر, 2022
آخر تحديث : الأربعاء, 7 فبراير, 2024
Facebook
Twitter

٧ فبراير ٢٠٢٤

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إخلاء سبيل  محمد رأفت نصر طه، بعد حبسه احتياطيًا لما يزيد عن العام، على ذمة تحقيقات القضية رقم ١٩٧٧ لسنة ٢٠٢٢ (حصر أمن دولة عليا)، المتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

ألقت قوات الأمن القبض على نصر من محافظة الإسكندرية في ٢ نوفمبر ٢٠٢٢، كما اختفى قسريًا لخمسة أيام قبل عرضه أمام سلطات التحقيقات.

٨ يناير ٢٠٢٤

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب) حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة ٤٥ يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم ١٩٧٧ لسنة ٢٠٢٢ (حصر أمن دولة عليا)، المتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

ألقت قوات الأمن القبض على نصر من محافظة الإسكندرية في ٢ نوفمبر ٢٠٢٣، كما اختفى قسريًا لخمسة أيام قبل عرضه أمام سلطات التحقيقات.

26 نوفمبر 2023 

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب) حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا)، المتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

ألقت قوات الأمن القبض على نصر من محافظة الإسكندرية في 2 نوفمبر، كما اختفى قسريًا لخمسة أيام قبل عرضه أمام سلطات التحقيقات.

 

15 أكتوبر 2023 

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية) حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا)، المتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

ألقت قوات الأمن القبض على نصر من محافظة الإسكندرية في 2 نوفمبر، كما اختفى قسريًا لخمسة أيام قبل عرضه أمام سلطات التحقيقات.


2 سبتمبر 2023 

قررت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الأولى) تجديد حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر، واختفى قسريًا لخمسة أيام حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا، على خلفية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.


22 يوليو 2023

في جلسة 22 يوليو، قررت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الثالثة) تجديد حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). ألقت قوات الأمن القبض على نصر من محافظة الإسكندرية في 2 نوفمبر، كما اختفى قسريًا لخمسة أيام قبل عرضه أمام سلطات التحقيقات.

يواجه نصر اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

8 مايو 2023

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى)، في جلسة 8 مايو، تجديد حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر، واختفى قسريًا لخمسة أيام حتى ظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا، على خلفية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

28 مارس 2023 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة)، في جلسة 28 مارس، تجديد حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر من محافظة الإسكندرية في 2 نوفمبر، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

13 مارس 2023  “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس محمد رأفت نصر لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 13 مارس، تجديد حبس محمد رأفت نصر طه، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر، وبعد خمسة أيام حققت معه نيابة أمن الدولة العليا، وقررت ضمه في القضية، كما اتهمته بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

27 فبراير 2023 

في جلسة 27 فبراير، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس العامل محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

أُلقي القبض على نصر من منطقة الحضرة بالإسكندرية في 2 نوفمبر، ووجهت إليه سلطات التحقيقات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

13 فبراير 2023 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 13 فبراير، تجديد حبس محمد رأفت نصر طه لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر 2022، كما اُحتجز بشكل غير قانوني لمدة 5 أيام، حتى ظهر أمام النيابة كمتهم في القضية الحالية. ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

30 يناير 2023 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس العامل محمد رأفت نصر لمدة 15 يومًا” 

في جلسة 30 يناير، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس محمد رأفت نصر طه لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

يعمل نصر بأحد المحلات من منطقة الحضرة بالإسكندرية، وأُلقي القبض عليه في 2 نوفمبر، واُحتجز في مكان غير معلوم بشكل غير قانوني لمدة خمسة أيام، قبل عرضه أمام سُلطات التحقيقات على خلفية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

16 يناير 2023

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 16 يناير، تجديد حبس محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر 2022، وعُرِض أمام النيابة بعد خمسة أيام. ليواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

1 يناير 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس العامل محمد رأفت نصر لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 1 يناير، تجديد حبس العامل محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا)، رغم تعذر حضور نصر من محبسه لحضور الجلسة أمام النيابة. 

أُلقي القبض على نصر في 2 نوفمبر 2022، وتعرض للاحتجاز غير القانوني لخمسة أيام قبل أن يُعرض على نيابة أمن الدولة العليا، والتي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

18 ديسمبر 2022

في جلسة 18 ديسمبر، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نصر في 2 نوفمبر، وعُرِض أمام النيابة في 7 نوفمبر، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

4 ديسمبر 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 4 ديسمبر، تجديد حبس محمد رأفت نصر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1977 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا). 

محمد رأفت نصر هو عامل في محل من منطقة الحضرة بمدينة الإسكندرية، ألقت قوات الأمن القبض عليه في 2 نوفمبر، وعُرِض أمام النيابة بعد خمسة أيام. ليواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لفعل إرهابي، الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة. 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.