• Home
  • >
  • >
  • محكمة القضاء الإداري تقضي بإلغاء قرار نقابة المهن التمثيلية بالامتناع عن قيد أيمن السيد بالنقابة

محكمة القضاء الإداري تقضي بإلغاء قرار نقابة المهن التمثيلية بالامتناع عن قيد أيمن السيد بالنقابة

تاريخ النشر : الثلاثاء, 21 مارس, 2023
آخر تحديث : الأربعاء, 29 نوفمبر, 2023
Facebook
Twitter

26 نوفمبر 2023 

قررت محكمة القضاء الإداري (الدائرة الثانية)، إلغاء قرار نقابة المهن التمثيلية السلبي بالامتناع عن قيد  أيمن عبد المنعم السيد بالنقابة، وعلى ما يترتب عليه من آثار بأحقية المُدعي بالانضمام لنقابة المهن التمثيلية، وذلك في الدعوى رقم 40133 لسنة 77، والتي أقامتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير.

وأقيمت الدعوى طعنًا على القرار نقابة المهن التمثيلية السلبي بالامتناع عن قيد السيد بالنقابة على الرغم من استيفائه كافة الشروط المطلوبة، كما رفضت النقابة إبداء أية أسباب عن رفضها.

9 إبريل 2023: محكمة القضاء الإداري تنظر طعن مؤسسة حرية الفكر والتعبير ضد نقيب المهن التمثيلية لرفض قيد أيمن السيد بالنقابة بجلسة 2 يوليو

في جلسة 9 إبريل، أحالت محكمة القضاء الإداري (الدائرة الثانية) دعوى الطعن رقم 40133 لسنة 77، التي أقامتها مؤسسة حرية الفكر والتعبير ضد نقيب المهن التمثيلية، إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني، كما حددت جلسة 2 يوليو المقبل لنظر الطعن. 

أقامت حرية الفكر والتعبير الدعوى نيابةً عن موكلها أيمن عبد المنعم السيد، بعد تقديم السيد طلب للقيد بنقابة المهن التمثيلية وامتناع النقابة عن استلام الطلب دون إبداء أية أسباب، ورغم استيفاء السيد كافة الشروط التي تؤهله أن يكون عضوًا بالنقابة. 

مرفق عريضة الدعوى

28 مارس 2023 “القضاء الإداري تنظر دعوى طعن حرية الفكر والتعبير ضد نقابة المهن التمثيلية لرفض قيد أيمن السيد بالنقابة بجلسة 9 إبريل” 

حددت محكمة القضاء الإداري (الدائرة الثانية)، جلسة 9 إبريل المقبل لنظر دعوى الطعن المقامة من قِبل مؤسسة حرية الفكر والتعبير، ضد نقيب المهن التمثيلية، نيابةً عن موكلها أيمن عبد المنعم السيد. 

أقيمت الدعوى، التي تحمل رقم 40133 لسنة 77، طعنًا على قرار النقابة ببرفض قبول طلب السيد للقيد بالنقابة بدون مبرر أو توضيح أسباب جراء رفضها، حيث يستوفى السيد كافة الشروط المطلوبة التي تؤهله للقيد بالنقابة وما يترتب عليه من امتيازات. 

14 مارس 2023 “حرية الفكر والتعبير تقيم دعوى ضد نقابة المهن التمثيلية؛ للامتناع عن تسجيل أيمن السيد بالنقابة” 

أقامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، في 14 مارس، دعوى طعن أمام محكمة القضاء الإداري، نيابةً عن أيمن عبد المنعم السيد، حملت الدعوى رقم 40133 لسنة 77، اختصمت الدعوى نقيب المهن التمثيلية. 

وأقيمت طعنًا على القرار نقابة المهن التمثيلية السلبي بالامتناع عن قيد السيد بالنقابة على الرغم من استيفائه كافة الشروط المطلوبة، كما رفضت النقابة إبداء أية أسباب عن رفضها.

وطالبت حرية الفكر والتعبير بتحديد جلسة لنظر الشق العاجل، ووقف قرار نقابة المهن التمثيلية.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.