• Home
  • >
  • >
  • إخلاء سبيل محمد عبد القادر، خال المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، بكفالة 5 آلاف جنيه

إخلاء سبيل محمد عبد القادر، خال المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، بكفالة 5 آلاف جنيه

تاريخ النشر : الجمعة, 5 مايو, 2023
آخر تحديث : الخميس, 11 مايو, 2023
Facebook
Twitter

10 مايو 2023

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل محمد سيد عبد القادر، خال النائب السابق والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه. 

وكان قد أُلقي القبض على عبد القادر من منزله فجر يوم 2 مايو، بالتزامن مع إلقاء القبض على عم الطنطاوي وعدد من أصدقائه ومؤيديه، وادعت القوات التي ألقت القبض عليه ضبط عدة أحراز، نفى عبد القادر صلته بها أو ملكيته لها، وهي، 70 منشور يحرض على التظاهر والعنف؛ لاحتوائه على عبارة “استعدوا لعودة أحمد الطنطاوي، لو مش هيدخل مصر بالحسنى هيبقى بالقوة”، بالإضافة إلى 20 شمروخ ألعاب نارية. 

كما وجهت نيابة أمن الدولة العليا إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، ارتكاب أحد جرائم تمويل جماعة إرهابية بأنه أمدها بالأموال لتنفيذ أغراضها، وحيازة مفرقعات قبل الحصول على تصريح بذلك.

4 مايو 2023 “نيابة أمن الدولة العليا تقرر حبس محمد عبد القادر، خال النائب السابق أحمد الطنطاوي، لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، بجلسة الأمس 4 مايو، حبس محمد سيد عبد القادر، خال النائب السابق أحمد الطنطاوي الذي أعلن عن نيته للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2397 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا.

ألقت قوات الأمن القبض على عبد القادر في فجر الثلاثاء 2 مايو، كما أعلن الطنطاوي في بيان بالأمس أنه أُلقي القبض أيضًا على عمه وعدد من أقرب أصدقاؤه، بالتزامن مع اقتراب الموعد الذي أعلنه للوصول إلى مصر قادمًا من لبنان، الموافق يوم السبت ٦ مايو. 

كما واجهت النيابة عبد القادر بعدد من الأحراز قيل أنها ظُبطت من منزله وهي، 70 منشور يحرض على التظاهر والعنف؛ لاحتوائه على عبارة “استعدوا لعودة أحمد الطنطاوي، لو مش هيدخل مصر بالحسنى هيبقى بالقوة”، 20 شمروخ ألعاب نارية، وأنكر عبد القادر صلته بالأحراز المضبوطة، ووُجِه إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، ارتكاب أحد جرائم تمويل جماعة إرهابية بأنه أمدها بالأموال لتنفيذ أغراضها، وحيازة مفرقعات قبل الحصول على تصريح بذلك. 

كما ذكر أثناء التحقيقات معه معاناته مع عدة مشاكل صحية خطيرة، لكونه مصاب بثلاث بؤر سرطانية بالكبد، أجرى بها عمليات سابقة، والتهاب مزمنة بالمعدة وبالأعصاب، بالإضافة إلى شلل الأطفال بيده اليمنى. 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.