النشرة الأسبوعية للأخبار القانونية (23: 30 يوليو 2023)| تجديد حبس الطبيب هاني سليمان واثنين آخرين، وتأجيل جلسة منار الطنطاوي التأديبية إلى 8 أغسطس

تاريخ النشر : الأحد, 30 يوليو, 2023
Facebook
Twitter

نيابة أمن الدولة العليا

جلسات 26 يوليو: 

 

جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس الطبيب هاني سليمان، صاحب ال 67 عامًا، لمدة 15 يومًا إضافيًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 508 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

بعد كتابته عدة مقالات رأي تنتقد النظام الحالي عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، ألقت قوات الأمن القبض على سليمان من منزله، ووُجِهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض نشر الأخبار الكاذبة.

 

كما جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس اثنين من مشجعي النادي الأهلي، هما أحمد شاكر أبو الروس، وعلي عثمان علي، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 508 لسنة 2023 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على أبو الروس وعثمان من استاد القاهرة الدولي في 5 أبريل، واُحتجزا ليومين في نيابة مدينة نصر، قبل عرضهما أمام نيابة أمن الدولة العليا، والتي وجهت إليهم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب إحدى جرائم تمويل جماعة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض نشر وإذاعة الأخبار والبيانات الكاذبة لغرض إرهابي.

 

مجالس تأديب الجامعات

 

قرر مجلس تأديب أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان، في 25 يوليو، تأجيل جلسة تأديب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالمعهد، منار الطنطاوي، إلى جلسة 8 أغسطس المقبل.

أُحيلت الطنطاوي إلى مجلسي تأديب مختلفين، أحدهما بسبب مشاركة لها في إحدى القنوات الفضائية، تطالب فيها بإخلاء سبيل زوجها الصحفي، هشام جعفر، وقرر المجلس التأديبي معاقبة الطنطاوي بخصم 15 يومًا من راتبها. والآخر بسبب توقيعها على أجازات لبعض العاملين.

وترجع الأحداث إلى طلب الطنطاوي الحصول على حقها القانوني في رئاسة قسم الهندسة الميكانيكية، إلا أن طلبها قوبل بالرفض من قبل عميد المعهد نظرًا لكونها زوجة سجين الرأي السابق الصحفي هشام جعفر، على الرغم من توليها المنصب سابقًا واعتذارها عنه بشكل مؤقت نظرًا لظروف صحية كانت تمر بها.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.