نشرة الأسبوع السادس من بداية الفصل الدراسي الثاني

تاريخ النشر : الأحد, 17 أبريل, 2011
آخر تحديث : الأحد, 23 مارس, 2014
Facebook
Twitter

الأحد 10 أبريل

 

ذكرت صحيفة المصري اليوم، أن الاعتصام الذي أقامه طلاب كلية الطب بجامعة الأزهر بأسيوط، قد استمر لليوم السابع على التوالي، أمام مقر إدارة الجامعة بالقاهرة، وذلك بسبب إغلاق مستشفى طب الأزهر بأسيوط، مما يستدعي حضورهم إلى القاهرة بصفة مستمرة.

 

الاثنين 11 أبريل

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن عددا من طلاب الجامعة الأمريكية، يطلقون على أنفسهم \”تحرير الجامعة الأمريكية\” قد نظموا تظاهرة للمطالبة بالشفافية الكاملة من الإدارة في موضوع سرقة الآثار، التي كانت بحوزتها وإنهاء ما وصفوه بالتحالف التاريخي مع النظام السابق، وجهاز أمن الدولة.

 

ورد في صحيفة الأهرام، أنا المئات من طلاب وطالبات شبعة اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، قد تظاهروا للمطالبة بكليات لغات وترجمة مستقلة، بدلا من الشعبة.

 

الأربعاء 13 أبريل

 

ذكرت صحيفة الدستور، أن المئات من طلاب المنح الدراسية من مختلف الجامعات المصرية، نظموا تظاهرة أمام مجلس الوزارء للمطالبة بتثبيتهم، إستنادا إلى قرار وزير المالية الصادر في 10 فبراير، الخاص بتثبيت جميع العاملين بعقود مؤقتة، مباشرة بعد إتمام العام الثالث للتعاقد.

 

الخميس 14 أبريل

 

ذكرت صحيفة الشروق، أن العشرات من طلاب وطالبات جامعة عين شمس، قد نظموا مسيرة داخل الحرم الجامعي، بدأت عند قصر الزعفران، منادية بإقالة قيادات الجامعة، واتهم الطلاب الأمن الإداري للجامعة، بقطع التيار الكهربائي وذلك لمنع الطلاب من استخدام مكبرات الصوت ومن تشغيل البروجكتور، لعرض ملفات فساد خاصة بقيادات الجامعة.

وقد ذكرت باحثة المؤسسة، أن هذه المسيرة قد تضمنت العديد من أعضاء هيئة التدريس، واجتمع الطلاب والأساتذة على مطلب إقالة القيادات الجامعية.

 

ذكرت صحيفة المصري اليوم، أن أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة بجامعة المنصورة، قد نظموا تظاهرة لدعم أهالي غزة ورفض العدوان الإسرائيلي عليها، هذا بالإضافة إلى تظاهر مئات من طلاب كلية الآداب أمام مبنى الكلية، للمطالبة بإقالة وكيل الكلية لسوء معاملته الطلاب.

هذا وقد اعتصم نحو 400 طالبة بمقر المدينة الجامعية للمطالبة بوجود أمن لحماية المدينة.

كما ورد في نفس الصحيفة، أن طلاب كلية العلوم بجامعة حلوان، قد تظاهروا بسبب نتيجة الفصل الدراسي الأول، والتي جاءت مخيبة للآمال ، حيث طالبوا بإعادة النظر فيها.

 

الجمعة 15 أبريل

 

ورد في صحيفة الدستور،أن نحو 500 طالب وطالبة، بكلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، قد تظاهروا للمطالبة بإقالة عميدة الكلية د.\”وفاء عامر\”، وذلك بعد حدوث مشاجرة بينها وبين الطلاب.

 

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.