مسيرة حاشدة بجامعة الأزهر لإسقاط الحكومة

تاريخ النشر : الثلاثاء, 27 مارس, 2012
آخر تحديث : الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2013
Facebook
Twitter

al-azhar-university-logo-edufina

نظم الآلاف من طلاب جامعة الأزهر اليوم مسيرة بالجامعة دعى إليها طلاب الإخوان المسلمين للمطالبة بإقالة الحكومة والتنديد بسياسات المجلس العسكري.

وقد نظم المتظاهرون مؤتمرًا طلابيا أمام مبنى إدارة الجامعة شارك فيه متحدثون من الإخوان المسلمين وشباب 6 أبريل وجبهة طلاب الأزهر وهيئة التدريس، وأكد جميع المتحدثين على ضرورة إقالة حكومة الجنزوري بعد تكرار سقطاتها التي كانت فضيحة سفر المتهمين الأمريكان في قضية التمويل الأجنبي القشة التي قصمت ظهر البعير على حد تعبيرهم.

من ناحية أخرى تساءل المتحدث عن 6 أبريل في كلمته \”الآن تذكر الإخوان أن هناك ثورة؟ ونحن نطالب بإقالة حكومة الجنزوري منذ اليوم الأول\” وأشار المتحدث عن جبهة طلاب الأزهر للإخوان قائلا \”أن تعود للحق متأخرًا خير من ألا تعود\” بينما قال المتحدث عن طلاب الإخوان المسلمين \”نرفض أن يُقال إن شهر العسل انتهى فوالله ما تم التزاوج حتى يكون هناك شهر عسل وموقفنا أوضحناه في البداية أن نثني إذا أحسنوا ونقومهم إذا أساءوا\”

ورد على البيان الأخير للمجلس العسكري قائلا \”لو قرأ التاريخ جيدًا لعلم أن جماعتنا هي الباقية، فنحن نقول له اقرأ أنت التاريخ جيدًا\” وأكد على أنهم لن يقعوا في خطأ 54 حين عاد المتظاهرون دون تحقيق مطالبهم مؤكدًا أن الثورة مستمرة وأنهم مصرون على حماية الثورة دون الوقوع في هذا الخطأ مجددًا.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.