• Home
  • >
  • >
  • الفكر والتعبير تطعن على إقرار اللائحة من قبل مجلس الوزراء و تعقد مؤتمرا صحفيا الأحد لتوضيح القضية للرأي العام

الفكر والتعبير تطعن على إقرار اللائحة من قبل مجلس الوزراء و تعقد مؤتمرا صحفيا الأحد لتوضيح القضية للرأي العام

تاريخ النشر : الخميس, 17 يناير, 2013
آخر تحديث : الخميس, 26 سبتمبر, 2013
Facebook
Twitter

logo

أقامت مؤسسة حرية الفكر و التعبير, صباح اليوم، الدعوى القضائية رقم 20517 لسنة 67 أمام محكمة القضاء الإداري كممثل عن المدعي فيها محمد ناجي عبد المقصود الطالب بالفرقة الرابعة كلية تجارة جامعة حلوان ضد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان ؛ للطعن علي قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2013 بتعديل نصوص اللائحة الطلابية لما شاب هذا القرار من مخالفات قانونية. وذلك في إطار الدفاع عن الحريات الطلابية من أجل إقرار اللائحة بشكل قانوني يعبر عن مطالب وطموحات طلاب الجامعات في المقام الأول.

 

جدير بالذكر انه تم نشر قرار إصدار اللائحة, أمس الأربعاء, بالجريدة الرسمية بموجب قرار من رئيس الوزراء بالمخالفة للمادة 162 من الدستور التي لا تجيز لرئيس الوزراء إصدار اللوائح التنفيذية للقوانين إذا كان القانون قد منح هذا الاختصاص لجهة أو سلطة أخرى. والمنوط بوضع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات التي تشمل نصوص اللائحة الطلابية هو رئيس الجمهورية وفقاً لنص المادة 196 من القانون الأخير، وهو ما يجعل من رئيس الوزراء بإصداره هذا القرار غاصباً لسلطة لا يملكها.

 

هذا و سوف تعقد المؤسسة مؤتمرا صحفيا – ظهر الأحد القادم بمقرها بجاردن سيتى – تحت عنوان ”الإشكاليات الإجرائية و القانونية في إعداد و إقرار اللائحة الطلابية ” لنشر تقريرها الكامل عن المشكلات التي واجهت اللائحة منذ بداية صياغتها و صولا إلى عملية إقرارها من جهة الدولة و نشر تعليق على مواد اللائحة التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء و توضيح عدم قانونيتها للرأي العام.

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.