• Home
  • >
  • >
  • طلاب البريطانية يواصلون اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي ويطالبون بإقالة إدارة الجامعة

طلاب البريطانية يواصلون اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي ويطالبون بإقالة إدارة الجامعة

تاريخ النشر : الثلاثاء, 5 مارس, 2013
آخر تحديث : الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013
Facebook
Twitter

603659_10151173864084158_1343208523_n[1]

منع مدير أمن الجامعة البريطانية ، صباح اليوم ، دخول الطلاب للحرم الجامعي, وقام بغلق بوابات الجامعة على الطلاب المعتصمين بالداخل و ذلك بمساعدة قوات الشرطة. ولكن تمكن الطلاب من الاستحواذ على البوابة الرئيسية وغلقها أمام بعض الإداريين بعد التفاوض مع نائب رئيس الجامعة.

 

ويواصل طلاب البريطانية اعتصامهم داخل مقر الجامعة لليوم الرابع على التوالي، ويذكر أن رئيس الجامعة قرر وقف الدراسة لمدة أسبوع بعد ما شهدت الجامعة من احتجاجات طلابية رافضة زيادة الرسوم الطلابية على قسمي بترول وكيمياء بكلية الهندسة، ورافضة رسوب العديد من الطلاب في نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول. ويزعم الطلاب المعتصمين أن السبب في الرسوب والتلاعب بالنتائج النهائية للامتحانات برجع لرغبة الإدارة في التقليل من عدد المنح الدراسية للطلاب المتفوقين.

 

ويقول عمرو عبد الوهاب – رئيس إتحاد الجامعة الألمانية السابق وأحد المعتصمين تضامناٌ مع طلاب البريطانية – \”قامت مسؤولة الأنشطة بالجامعة البريطانية، حنان السعداوي ومحامي الجامعة بانشاء صفحة على موقع فيسبوك \”الحركة العمالية ضد الطلاب البلطجية\” وقامت بالتحريض على الاعتداء على الطلاب\”، مما أدى لمنع بعض الإداريين المشاركين في الصفحة من الدخول للحرم الجامعي من قبل الطلاب.

 

ويقول عمر الألفي، رئيس اتحاد طلاب الجامعة البريطانية \”اجتمعنا بنائب رئيس الجامعة وتم الاتفاق على رفع المطالب لرئيس مجلس أمناء الجامعة، وأهم مطلب هو إقالة الإدارة بكاملها وعلى رأسها رئيس الجامعة أحمد حمزة والأمين العام للجامعة سامي المصري\”.

 

bue3

bue4

 

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0