• Home
  • >
  • >
  • اليوم انتخابات اتحاد طلاب الجامعات الخاصة والأهلية .. واجتماع مع وزير التعليم العالي لإنتخاب ممثلين الجامعات الخاصة بإتحاد طلاب مصر

اليوم انتخابات اتحاد طلاب الجامعات الخاصة والأهلية .. واجتماع مع وزير التعليم العالي لإنتخاب ممثلين الجامعات الخاصة بإتحاد طلاب مصر

تاريخ النشر : الإثنين, 8 أبريل, 2013
آخر تحديث : الأربعاء, 21 أغسطس, 2013
Facebook
Twitter

132231[1]الحرية الأكاديمية|

يعقد اتحاد طلاب الجامعات الخاصة والأهلية، اليوم، انتخابات رئيس ونائب رئيس الاتحاد بالجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، ويقوم رؤساء اتحادات الجامعات الخاصة المشاركة في العملية الانتخابية حيث تسمح لائحة الاتحاد بصوت واحد فقط عن كل جامعة.

جدير بالذكر ان الطالب عمر الألفي- رئيس اتحاد طلاب الجامعة البريطانية- قد ترشح لمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعات الخاصة والأهلية، كما ترشح الطالب طاهر المعتز بالله – رئيس اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية-لمنصب نائب الرئيس.

وقال عمر الألفي أنه في حالة موافقة الجمعية العمومية للاتحاد- والمكونة من ممثلى طلاب 12 جامعة الخاصة والذين قاموا بملئ استمارات خاصة للعضوية- عن طريق الاستفتاء سيتم الإعلان عن الرئيس ونائب الرئيس، وإذا تم الرفض سيقوم أعضاء الاتحاد بإعادة الانتخابات.

يذكر ان، الاتحاد يتكون من ١٢ جامعة خاصة، كما انه متاح لأي جامعة تريد الانضمام أن تنضم عن طريق الإخطار. وشدد أعضاء الاتحاد أن الهدف من تكوينه هو وجود كيان يمثل طلاب الجامعات الخاصة والأهلية بعيدا عن هيمنة مجلس أمناء الجامعات الخاصة وأن يكون لكل جامعة اتحاد منتخب، له لائحته الخاصة وغير معين من إدارة الجامعات. والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي قام بدعوة أعضاء الاتحاد اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً لمناقشة لائحة الاتحاد وإعدادها وانتخاب ممثلين للجامعات الخاصة في اتحاد طلاب مصر.

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.