• Home
  • >
  • >
  • جامعة عين شمس تعلق الدراسة لأجل غير مسمى بسبب أحداث العنف الأخيرة

جامعة عين شمس تعلق الدراسة لأجل غير مسمى بسبب أحداث العنف الأخيرة

تاريخ النشر : الأربعاء, 17 أبريل, 2013
آخر تحديث : الأربعاء, 21 أغسطس, 2013
Facebook
Twitter

Ain-Shams

قرر رئيس جامعة عين شمس، حسين عيسي، تعليق الدراسة بالجامعة بدءاً من غداً الخميس ولأجل غير مسمى، وذلك إعمالاً للفقرة الثالثة من المادة 26 من قانون تنظيم الجامعات، بحسب بيان نُشر على الموقع الرسمي للجامعة منذ قليل.

وجاء القرار بسبب وجود مشاحنات بين الطلاب بسبب انتماءاتهم المختلفة، واندساس عناصر خارجية من مثيري الشغب بين الطلاب، ولذلك تقرر تعليق الدراسة لحين اضطلاع الجهات المسئولة بتأمين البوابات الخارجية وأسوار الجامعة، وفقاً للبيان.

وجاء هذا القرار بناءاً على توصية مجلس عمداء الجامعة في اجتماعهم الذي عقد اليوم، لبحث الإنفلات الأمني الذي شهدته الجامعة خلال الأيام القليلة الماضية، \”على أن تكون عودة الدراسة في ظل القيم والأعراف الجامعية التي تحرص عليها الجامعة منذ نشأتها\” بحسب البيان.

ويرى مسئول طلاب حزب الدستور بالجامعة، محمد سرحان، إن السبب الرئيسي في اتخاذ إدارة الجامعة لهذا القرار ما شهدته الجامعة أمس من اعتداءات على بعض الطلاب المتظاهرين للتنديد بالإنفلات الأمني الذي تشهده الجامعة في الفترة الأخيرة، وذلك بحضور رئيس الجامعة، مما دفعه إلى تعليق الدراسة حتى يستطيع تأمين طلابها.

وقال سرحان، إنهم ينتظرون حيثيات قرار تعليق الدراسة لمعرفة هل إدارة الجامعة جادة بالفعل في اتخاذ خطوات لتأمين الطلاب، أم أن تعطيل الدراسة يتعلق بالدعوة لمظاهرة حاشدة لطلاب الجامعة يوم الأحد القادم للتنديد بتقاعس إدارة الجامعة عن تأمين الطلاب.

كانت جامعة عين شمس قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية اشتباكات بين طلاب القوى السياسية وأعضاء باتحاد الطلاب من ناحية وطلاب أسرة \”نيوفيجن\” من ناحية أخرى، بسبب اتهام الطلاب للأسرة بممارسة \”البلطجة\” داخل الجامعة. 

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0