• Home
  • >
  • >
  • نيابة سيدي جابر تقرر تجديد حبس “فتيات الإسكندرية” 15 يومًا آخرين

نيابة سيدي جابر تقرر تجديد حبس “فتيات الإسكندرية” 15 يومًا آخرين

تاريخ النشر : الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2013
آخر تحديث : الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2013
Facebook
Twitter

قررت نيابة سيدي جابر، تجديد حبس 21 فتاة، كان قد تم إلقاء القبض عليهم من محيط كوبري استانلي بالإسكندرية، تراوحت أعمارهن بين 15 و22 عامًا -بينهن 12 قاصرًا- أثناء تنظيمهن لسلسلة بشرية على كورنيش الإسكندرية، يوم الخميس 31 أكتوبر، وحبسهن 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ورفض الاستئناف الذي قدمه محامي الفتيات على قرار الحبس 15 يومًا سابقين.
كان قد تم تحرير محضر ضددهم حمل رقم 25790 سنة 2013 جنح سيدي جابر، ووجهت لهم النيابة عدة اتهامات منها “الانضمام لجماعة تعمل على تعطيل العمل بأحكام القانون – الترويج بالقول والكتابة لأغراض الجماعة المذكورة – حيازة وإحراز مطبوعات – التجمهر – استعراض القوى والتلويح بالعنف – تعطيل وسائل النقل العام – إتلاف منقولات”.
أسماء المتهمين:
“ سونيا عبده عبد الرحمن – خديجة بهاء الدين محمد  -سمية بشر السيد محمد – جهاد موافي جابر  -روضة حسام محمد شلبي – آلاء أسامة سعد الدين  -سلمى رضا محمد عبد القادر – مودة محسن مصطفى.
يمنى أنس محمد محمد – آية كمال الدين حسين-  فاطمة الزهراء نبيه علي – عائشة عبد الله عبد السميع – آية طارق مصطفى عبد الحي – علا علاء الدين عزت – إسراء جمال محمود شعبان – سارة عبد القادر أحمد عبد القادر – مها محمد مصطفى محمد طه – سمية رجب علي محمد – منى ماهر محمد إبراهيم – سلوى محمد محمد المناوي – روضة رمضان عبد الحميد”.

جدير بالذكر أن، نيابة سيدي جابر رفضت الاستئناف المقدم من مؤسسة حرية الفكر والتعبير والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومجموعة من المحامين المستقلين، على قرارها بحبس 21 فتاة، في المحضر رقم 25790 سنة 2013 جنح سيدي جابر، 15يومًا على ذمة التحقيقات.
وفي سياق متصل، أكدت كل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، في بيان لهم لإدانة هذه الواقعة، على رفضهما الكامل لمثل هذه الممارسات، التي لا تختلف عن ممارسات السلطات القمعية لعقود سابقة قبل ثورة 25 يناير. فهذه الواقعة تأتي في ظل تفشي انتهاكات قوات الأمن المستمرة لحرية التعبير والتظاهر والتجمع السلمي. وأكدتا أن حق التظاهر وتنظيم التجمعات السلمية حق أصيل لكل مواطن لا يمكن المساس به، وأنه لا يمكن قبول مثل هذه الممارسات ضد المتظاهرين خصوصًا النساء اللاتي ناضلن طويلَا ضد كل الممارسات التي كانت تهدف لإقصائهن من المجال السياسي والعام عن طريق الترهيب والتخويف والاستهداف المباشر، وهي الممارسات نفسها التي تشير إلى  استمرارها واقعة اعتقالات الإسكندرية.

[cool-content-timeline post-type="post" tags="نيابة سيدي جابر" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.