التحقيق مع أستاذ بجامعة سوهاج لتناوله الانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر : الإثنين, 19 مايو, 2014
آخر تحديث : الثلاثاء, 23 سبتمبر, 2014
Facebook
Twitter

أحال رئيس جامعة سوهاج، نبيل نور الدين، المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب، مرزوق عبد الحكم العادلي، إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معه بشأن تناوله الانتخابات الرئاسية القادمة من خلال امتحان مادة “فن الإقناع” لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام – شعبة العلاقات العامة، ومحاولة كلًا من المرشحين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي إقناع الشعب المصري ببرنامجه الانتخابي ورؤيته للإصلاح السياسي والاقتصادي. الأمر الذي اعتبرته الجامعة مخالفة لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة، بعدم إقحام الجامعات المصرية في الخلافات السياسية، وعدم التعرض لانتخابات رئاسة الجمهورية بأي شكل من الأشكال.

وكان وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب قد قدم مذكرة لعميد الكلية، في 13 مايو الجاري، بشأن هذه الواقعة. وقام عميد الكلية برفعها لرئيس الجامعة لاتخاذ اللازم حيال الأمر، ليقوم رئيس الجامعة بالتوقيع على المذكرة وإحالة المدرس إلى التحقيق.

ويمثل قرار التحقيق مع الدكتور «مرزوق العادلي» اعتداءً مباشرًا على الحرية الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس، والتي تشمل حرية البحث والتدريس والتحدث والنشر في إطار الالتزام بقواعد البحث العلمي، دون تدخل أو فرض عقوبات من الدولة أو أي جهات خارج الجامعة أو داخلها.

unnamed

 

[cool-content-timeline post-type="post" tags="جامعة سوهاج" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

محتوى الموقع منشور برخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف 4.0