تأجيل جلسة الإستئناف لطلاب بجامعة الأزهر إلى 16 نوفمبر

تاريخ النشر : الخميس, 23 أكتوبر, 2014
آخر تحديث : الثلاثاء, 17 فبراير, 2015
Facebook
Twitter

قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر في القضية رقم  16711 لسنة 2014 جنح مستأنف مدينة نصر ثان تأجيل جلسة الاستئناف إلى 16 نوفمبر لتعذر حضور المتهمين.

يذكر أن المحكمة قد حكمت بالسجن 4 سنوات لطلاب بجامعة الأزهر بدون مرافعة وبدون تلبية طلبات الدفاع وهي «سماع شهود الإثبات، وإعطاء تصريح من المحكمة لهيئة الدفاع باستخراج صور رسمية من كنترول جامعة الأزهر تفيد بأن الطلاب المقبوض عليهم أدّوا الامتحانات في هذا اليوم أثناء حدوث الواقعة»، وقد تم الاستئناف على القرار.

كان قد تم القبض على الطلاب المتهمين وهم «عبد الرحمن أكرم شديد حسب الله، ياسين صبري عبود أحمد، عبد الله السعيد إسماعيل، أحمد أشرف أحمد محمود، محمد حسن محمد مسعد، حسن رجب سلومة حسن، أحمد محمد عوض محمد، أحمد عبد الهادي عبد اللطيف، السيد محمد السيد أحمد، محمد عبد الستار السيد محمد، عبد الرحمن محمد لملوم محمد حسن، رُقَيّة عبد الرازق علي عبيد، سُمَيّة دسوقي السيد أحمد، عائشة محمد محمد الشربيني، وسُمَيّة رمضان عمر محمد» على خلفية أحداث المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بتاريخ 12 يناير 2014م.

الجدير بالذكر أن النيابة قد وجهت للمتهمين تهم “مخالفة أحكام قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، مقاومة رجال الضبط بالقوة والعنف أثناء وبسبب تأدية وظيفتهم، التجمهر والبلطجة”.

تابعونا على :

آخر التحديثات

[cool-content-timeline post-type="post" tags="طلاب" story-content="full" start-on="2" layout="default" designs="default" skin="default" show-posts="10" order="DESC" icons="no" animations="bounceInUp" date-format="default" pagination="default" filters="no"]

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.