• Home
  • >
  • >
  • استمرار تجديد حبس الناشطة مروة عرفة رغم تجاوزها 3 أعوام في الحبس الاحتياطي بما يخالف القانون

استمرار تجديد حبس الناشطة مروة عرفة رغم تجاوزها 3 أعوام في الحبس الاحتياطي بما يخالف القانون

تاريخ النشر : الإثنين, 4 مايو, 2020
آخر تحديث : الأحد, 4 فبراير, 2024
Facebook
Twitter

30 يناير 2024

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب) تجديد حبس المترجمة والناشطة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا)، وهي القضية المحبوسة عرفة على ذمتها منذ أبريل 2020.

ويخالف تجديد حبس عرفة قانون الإجراءات الجنائية، الذي ينص على أن أقصى فترة للحبس الاحتياطي هي عامان. اقتحمت قوات الأمن منزل عرفة، وألقت القبض عليها كما صادرت عدة متعلقات شخصية. تواجه عرفة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

8 نوفمبر 2023 

في جلسة 8 نوفمبر، جددت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى) حبس المترجمة والناشطة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا)، وهي القضية المحبوسة عرفة على ذمتها منذ أبريل 2020.

ويخالف تجديد حبس عرفة قانون الإجراءات الجنائية، والذي ينص على أن أقصى فترة للحبس الاحتياطي هي عامان. اقتحمت قوات الأمن منزل عرفة وألقت القبض عليها كما صادرت عدة متعلقات شخصية. وهي تواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

 

24 سبتمبر 2023 

قررت محكمة الجنايات استمرار حبس المترجمة والناشطة مروة عرفة لمدة 45 يومًا إضافيًا، برغم انتفاء المبررات القانونية لاستمرار حبسها؛ وبنص قانون الإجراءات الجنائية لا يجوز أن تتجاوز فترة الحبس الاحتياطي مدة عامين بعدها يكون الإفراج وجوبيًا.

عرفة محبوسة على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا) منذ أبريل 2020، بعد اقتحام قوات الأمن لمنزلها، وتسببت هذه الواقعة في اضطرابات نفسية لابنتها وفاء، التي كان عمرها عامين آنذاك، نتيجة الصدمة التي أصابتها حين شهدت لحظات إلقاء القبض على أمها، أدت إلى تأخرها في النطق وإصابتها بمشاكل في التواصل.

تواجه عرفة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل جماعة إرهابية؛ بناءً على اتهام بأنها كانت تدعم السجناء ماليًا، ونفت عرفة هذه التهمة، وأبلغت النيابة أنها كانت تحاول فقط مساعدة المحتاجين، ومن بينهم عائلات السجناء الذين ربما فقدوا مُعيلهم الوحيد، وحتى ذلك الحين، لم تقدم أي مساعدة مالية، بل قدمت إمدادات مثل الطعام والملابس فقط.


الجنايات تجدد حبس المترجمة مروة عرفة، المحبوسة احتياطيًا لأكثر من ثلاث سنوات، لمدة 45 يومًا إضافيًا

13 أغسطس 2023 

في جلسة 13 اغسطس، جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية) حبس المترجمة والناشطة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا)، وهي القضية المحبوسة عرفة على ذمتها منذ أبريل 2020.

ويخالف تجديد حبس عرفة قانون الإجراءات الجنائية، والذي ينص على أن أقصى فترة للحبس الاحتياطي هي عامان. اقتحمت قوات الأمن منزل عرفة وألقت القبض عليها كما صادرت عدة متعلقات شخصية. وهي تواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

وتطالب مؤسسة حرية الفكر والتعبير بسرعة إخلاء سبيل عرفة، أو استبدال حبسها الاحتياطي بأحد التدابير الاحترازية.

 

 

8 يوليو 2023 

قررت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الثانية)، في 8 يوليو، تجديد حبس المترجمة والناشطة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا إضافيًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا).

تجاوز حبس عرفة الاحتياطي الثلاث سنوات وتبدأ عامها الرابع خلف قضبان السجن بعيدًا عن طفلتها، ورغم عدم قانونية استمرار حبسها، حيث ينص قانون الإجراءات الجنائية على أن أقصى مدة للحبس الاحتياطي هي عامان، إلا أن حبسها الاحتياطي ما زال يُجدد حتى الآن.

ألقت قوات الأمن القبض على عرفة في أبريل 2020، من منزلها بعد اقتحامه وتحريز عدة متعلقات شخصية، وتواجه عرفة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

 

مايو 23 2023

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى)، في جلسة 23 مايو، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا).

تجاوزت عرفة المدة القصوى للحبس الاحتياطي؛ حيث أكلمت الثلاث سنوات خلف أسوار السجن بعيدًا عن ابنتها مع أنها لم ترتكب أي جريمة، وتجدد مؤسسة حرية الفكر والتعبير مطالبها بإخلاء سبيل عرفة أو استبدال حبسها الاحتياطي بأحد التدابير الاحترازية. 

تواجه عرفة، بعد القبض عليها في إبريل 2020، اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

10 إبريل 2023 “مع اقتراب إتمام عامها الثالث في الحبس الاحتياطي الجنايات تُجدد حبس المترجمة مروة عرفة لمدة 45 يومًا” 

في جلسة 10 إبريل، قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية) تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا).

تكمل عرفة عامها الثالث في الحبس الاحتياطي خلال أيام، مع تزايد الدعوات من أجل إخلاء سبيلها ولم شملها مع ابنتها، حيث أُلقي القبض على عرفة في إبريل 2020 حين كان عمر ابنتها آنذاك عامًا وبضعة أشهر، والآن يتجاوز عمر ابنتها الأربعة أعوام.

تجاوزت عرفة المدة القصوى للحبس الاحتياطي؛ مما ينفي أية مبررات قانونية لاستمرار حبسها، وتواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.


13 مارس 2023 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، في جلسة 13 مارس، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا). 

ومع تنفيذ قرار الحبس تكون عرفة أكملت عامها الثالث في الحبس الاحتياطي دون ارتكاب جريمة، وتطالب مؤسسة حرية الفكر والتعبير إخلاء سبيل عرفة، أو استبدال حبسها الاحتياطي بأحد التدابير الاحترازية، وجمع شملها مع أسرتها مرة أخرى. 

تواجه عرفة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

8 فبراير 2023 “رغم تجاوزها فترة الحبس الاحتياطي القانونية؛ الجنايات تُجدد حبس مروة عرفة لمدة 45 يومًا إضافيًا” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، في جلسة 8 فبراير، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على عرفة، من منزلها في منطقة مدينة نصر، القاهرة، في 20 أبريل 2020، وتُكمل عرفة الثلاث أعوام في الحبس الاحتياطي خلال أسابيع، ويُذكر أن المدة القصوى للحبس الاحتياطي وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية هي عامين. تواجه عرفة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

29 ديسمبر 2022 “محكمة الجنايات تُجدد حبس المترجمة مروة عرفة لمدة 45 يومًا؛ رغم تجاوزها المدة القصوى للحبس الاحتياطي” 

في جلسة 29 ديسمبر، قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب) تجديد حبس المترجمة مروة عرفة لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، على الرغم من تجاوز عرفة المدة القصوى للحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون المصري. 

ألقت قوات الأمن القبض على عرفة من منزلها بمدينة نصر في إبريل 2020، واختفت قسريًا لمدة 14 يومًا حاولت خلالها أسرتها معرفة مكان احتجازها دون تلقي رد من الجهات المعنية، حتى ظهرت أمام نيابة أمن الدولة العليا، والتي وجهت لها اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

14 نوفمبر 2022

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، في جلسة الاثنين 14 نوفمبر، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة لمدة 45 يومًا إضافيًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. المتهمة فيها مروة منذ القبض عليها في إبريل 2020.

ألقت قوات الأمن القبض على عرفة من منزلها في مدينة نصر، وظهرت بعد حوالي أسبوعين أمام نيابة أمن الدولة العليا، وواجهتها باتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

يُذكر أن مروة تجاوزت الفترة القانونية للحبس الاحتياطي التي نص عليها قانون الإجراءات الجنائية، وهي فترة العامين، حيث يتم تجديد حبسها الاحتياطي لمدة عامين وسبعة أشهر.  

 

20 أغسطس 2022 “محكمة الجنايات تُجدد حبس مروة عرفة لمدة 45 يومًا؛ رغم تجاوزها فترة الحبس الاحتياطي القانونية” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب)، السبت 20 أغسطس، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

ألقت قوة أمنية مكونة من ستة أفراد القبض على عرفة من منزلها بمدينة نصر في 20 أبريل 2020، وصادروا هاتفها المحمول، ومبالغ مالية كانت بحوزتها آنذاك، وبعد 14 يومًا من الاختفاء القسري ظهرت عرفة  في نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية المذكورة، وهي تواجه عدة اتهامات من ضمنها الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

 

29 مايو 2022 “رغم تجاوزها العامين في الحبس الاحتياطي؛ الجنايات تُجدد حبس مروة عرفة 45 لمدة يومًا” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب)، الأحد 29 مايو، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

أُلقي القبض على عرفة من منزلها بمدينة نصر في 20 أبريل 2020، وتجاوز فترة حبسها الاحتياطي العامين وهي المدة القصوى للحبس الاحتياطي وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية.

 ووجهت التحقيقات إلى عرفة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

10 أبريل 2022  “الجنايات تُجدد حبس مروة عرفة 45 لمدة يومًا”

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الخامسة إرهاب)، في جلسة 10 أبريل، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

أُلقي القبض على مروة من منزلها بمدينة نصر في 20 أبريل 2020، بعد أن قامت قوات الأمن بتفتيش منزلها، ووجهت لها التحقيقات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

تكمل مروة العامين في الحبس الاحتياطي خلال أيام، وهي المدة القصوى للحبس الاحتياطي وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية.

7 مارس 2022  “الجنايات تُجدد حبس مروة عرفة لمدة 45 يومًا”

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، في جلسة 7 مارس، تجديد حبس المترجمة مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وتكمل عرفة العامين في الحبس الاحتياطي خلال أيام، وهي المدة القصوى للحبس الاحتياطي، حيث أُلقي القبض عليها من منزلها في 20 أبريل 2020، ووجهت لها النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

6 فبراير 2022

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، الأحد 6 فبراير، تجديد حبس مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

أُلقي القبض على عرفة من منزلها في 20 أبريل 2020، واحتجزت في مكان غير معلوم لمدة تجاوزت الأسبوعين حتى عُرِضت على النيابة، ووجهت لها النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

8 نوفمبر 2021

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الرابعة إرهاب)، الاثنين 8 نوفمبر، تجديد حبس مروة عرفة، لمدة 45 يومًا على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

تم القبض على عرفة من منزلها في 20 أبريل 2020، واحتجزت في مكان غير معلوم حتى عرضها على النيابة يوم 4 من شهر مايو 2020، ووجهت لها النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

27 سبتمبر 2021 

نظرت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة إرهاب) ،أمس، أمر حبس “مروة عرفة” وقضت بمده 45 يومًا، جاء ذلك على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وجاء قرار المحكمة بتجديد الحبس على الرغم من طلب دفاع المتهمة إحالة نظر أمر مد الحبس إلى دائرة أخرى، بسبب رفض المحكمة طلب الدفاع حضور “عرفة” جلسة التجديد بناءً على رغبتها في التحدث للمحكمة.

ويؤكد القانون على ضرورة حضور المتهم لجلسة نظر أمر حبسه ليرد ويدفع عن نفسه ما يمكن أن تقدمه جهة التحقيق من مبررات لمد حبسه، وفقًا للمادة 136 من قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 والمعدلة بالقانون 145 لسنة 2006 التي تنص على “يجب على قاضي التحقيق قبل أن يصدر أمرًا بالحبس أن يسمع أقوال النيابة العامة ودفاع المتهم”.

ويُذكر أن “عرفة” اُحْتُجِزَتْ في مكان غير معلوم بعد القبض عليها من منزلها يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020، وعُرضت على النيابة في اليوم الرابع من شهر مايو في نفس العام، وهي رهن الحبس الاحتياطي حتى الآن.

22 أغسطس 2021 

نظرت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، أمر حبس “مروة عرفة” وقضت بتجديد الحبس 45 يومًا إضافيًا، جاء ذلك على ذمة القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن دولة، وقد عقدت المحكمة جلسة النظر في تجديد حبس المتهمة الأحد الموافق 22 أغسطس 2021، بحضور محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، وجاء قرار المحكمة بتجديد الحبس على الرغم من طلب دفاع المتهمة إحالة نظر أمر مد الحبس إلى دائرة أخرى.

وكان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020 من منزلها، واحتجزت في مكان غير معلوم حتى عرضها على النيابة يوم 4 من شهر مايو 2020 وهي رهن الحبس الاحتياطي حتى الآن.

30 مايو 2021

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، في جلسة الأحد الموافق 30 مايو 2021 المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تجديد حبس “مروة عرفة” 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

ووُجهت لها التحقيقات تهم من ضمنها الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمها بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

ويُذكر أنه قد تم احتجازها في مكان غير معلوم بعد القبض عليها من منزلها يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020، وعُرضت على النيابة في اليوم الرابع من شهر مايو في نفس العام، وهي رهن الحبس الاحتياطي حتى الآن.


30 مارس 2021

قررت محكمة جنايات القاهرة “الدائرة الثالثة إرهاب”، أمس الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021، تجديد حبس “مروة عرفة” 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

ووُجهت لها تُهم من ضمنها الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمها بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

ويُذكر أنه قد تم احتجازها في مكان غير معلوم بعد القبض عليها من منزلها يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020، وعُرضت على النيابة في اليوم الرابع من شهر مايو في نفس العام، وظلت رهينة الحبس الاحتياطي حتى الآن.

1 مارس 2021

قررت محكمة جنايات القاهرة ” الدائرة الثالثة إرهاب” يوم الأثنين الماضي الموافق 1 من مارس تجديد حبس”مروة أشرف عرفه” 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٥٧٠ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن الدولة العليا.

واتهمت النيابة مروة عرفة بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمها بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020 من منزلها، واحتجزت في مكان غير معلوم حتى عرضها على النيابة يوم 4 من شهر مايو 2020 وظلت رهن الحبس الاحتياطي حتى الآن.

17 فبراير 2021

قررت الدائرة الثالثة إرهاب اليوم تجديد حبس”مروة أشرف عرفه” 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٥٧٠ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن الدولة العليا.

واتهمت النيابة مروة عرفة بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمها بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020 من منزلها، واحتجزت في مكان غير معلوم حتى عرضها على النيابة يوم 4 من شهر مايو 2020 وظلت رهن الحبس الاحتياطي حتى الآن.

20 يناير 2021

قررت محكمة جنايات القاهرة “الدائرة الثالثة إرهاب” اليوم، تجديد حبس مروة عرفة 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل من العام الماضي 2020 من منزلها، ووجهت لها تُهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي”.

10 ديسمبر 2020

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، تجديد حبس مروة عرفة 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل الماضي من منزلها، ووجهت لها تُهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي”.

27 سبتمبر 2020

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، تجديد حبس مروة عرفة 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل الماضي من منزلها، ووجهت لها تُهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي”.

25 أغسطس 2020

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 25 أغسطس، تجديد حبس مروة عرفة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، دون انعقاد جلسة.

13 أغسطس 2020

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلستها أمس، تجديد حبس مروة عرفة ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، دون حضورها.

كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل الماضي من منزلها، ووجهت لها تُهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي”.

28 يونيو 2020
قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس “مروة عرفة” 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 570 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا، تم تجديد أمر الحبس الاحتياطي ورقيًا دون حضورها أو إنعقاد الجلسة.
كان قد تم القبض على “مروة عرفة” يوم 20 إبريل الماضي من منزلها، وتم توجيه لها تُهم “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، إرتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي”.

4 مايو 2020

قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم حبس “مروة أشرف عرفه” ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٥٧٠ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن الدولة العليا.

واتهمت النيابة مروة عرفة بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمها بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم التمويل لغرض إرهابي.

وكان قد تم إلقاء القبض على “مروة عرفة” بتاريخ ٢٠ إبريل ٢٠٢٠ من منزلها، واحتجزت في مكان غير معلوم حتى عرضها على النيابة اليوم.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.