بعد إضرابها عن الطعام لمدة 6 أيام؛ محكمة الجنايات تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 45 يومًا

Date : الخميس, 28 أبريل, 2022
Facebook
Twitter

21 نوفمبر 2022

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى جنايات إرهاب)، في جلسة الاثنين 21 نوفمبر، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 45 يومًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 (حصر أمن دولة).

 أبلغت فهمي محاميها بدخولها في إضراب عن الطعام للمرة الثانية، واستمر ذلك لمدة 6 أيام، حيث أنهت الإضراب يوم جلسة نظر أمر حبسها، وفي مايو الماضي، أعلنت فهمي إضرابها عن الطعام للمرة الأولى  بسبب سوء المعاملة داخل السجن وحرمانها من التريض والقراءة والتواصل مع الآخرين، واستمر إضرابها لثلاثة أيام. 

هالة فهمي هي كبير مقدمي برامج ‏بدرجة مدير عام بالتلفزيون المصري، عملت مذيعة في عدد من قنوات التلفزيون المصري، قبل صدور قرار عن الهيئة الوطنية للإعلام في فبراير الماضي بوقفها احتياطيًا عن العمل ومنعها من دخول مبنى الإذاعة والتليفزيون؛ كنوع من التعسف ضدها لتضامنها مع احتجاجات العاملين في ماسبيرو آنذاك. 

ألقت قوات الأمن القبض على فهمي في 24 إبريل، عقب نشرها مقطع مباشر عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك تذكر فيه تعرضها للملاحقة، وذكرت اقتحام أفراد أمن بزي مدني لمنزلها أثناء غيابها، ويأتي استهداف فهمي أمنيًا على خلفية نشرها سابقًا لمقاطع فيديو عبر فيسبوك. تواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

 

10 أكتوبر 2022 “محكمة الجنايات تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 45 يومًا” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية جنايات إرهاب)، في جلسة 10 أكتوبر، تجديد حبس الإعلامية السابقة بالهيئة الوطنية للإعلام، هالة فهمي، لمدة 45 يومًا إضافيًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 (حصر أمن دولة).

بدأ استهداف فهمي أمنيًا منذ فبراير العام الحالي، على خلفية تضامنها مع احتجاجات العاملين بمبنى الإذاعة والتليفزيون لتحسين أوضاعهم الوظيفية، وحصولهم على المستحقات المالية المتأخرة، الأمر الذي أدى إلى منعها لاحقًا من الدخول إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون مع خفض راتبها إلى النصف، ووقفها احتياطيًا عن العمل لثلاثة أشهر. 

وفي إبريل، نشرت فهمي مقطعًا مباشرًا عبر الفيسبوك تذكر فيه تعرضها للملاحقة من أفراد مجهولين، عقب نشرها مقاطع مصورة تتحدث فيها عن الاقتصاد المصري، وأزمة سد النهضة. 

وبعد القبض عليها، واجهت نيابة أمن الدولة العليا فهمي بالمقاطع التي نشرتها، ووجهت إليها اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

31 أغسطس 2022 “للمرة العاشرة؛ نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، 31 أغسطس، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم441  لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ألقت قوات الأمن القبض على فهمي في 24 إبريل، عقب نشرها مقطع مباشر عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك تذكر فيه تعرضها للملاحقة، وذكرت اقتحام أفراد أمن بزي مدني لمنزلها أثناء غيابها، ويأتي استهداف فهمي أمنيًا على خلفية نشرها سابقًا لمقاطع فيديو عبر فيسبوك حول الاقتصاد المصري.

الجدير بالذكر أن فهمي عُرِضت أمام نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة دون محامي، ووجهت إليها التحقيقات اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

17 أغسطس 2022 “للمرة التاسعة؛ نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الأمس، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم  441 لسنة 2022 حصر أمن دولة. للمرة التاسعة منذ القبض عليها في 24 إبريل. 

استجوبت نيابة أمن الدولة فهمي حول عدد من المقاطع المصورة التي نشرتها على حسابها الشخصي على فيسبوك، تناقض فيها أوضاع الاقتصاد المصري، ونشرت فهمي لاحقًا مقطع مباشر ذكر فيه تعرضها للملاحقة، ليتم القبض عليها بعد أيام من هذه الواقعة. 

يُذكر أن فهمي عُرِضت أمام نيابة أمن الدولة العليا دون حضور محامي، ووجهت إليها النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

 

3 أغسطس 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم  441 لسنة 2022 حصر أمن دولة. للمرة الثامنة منذ القبض عليها في 24 إبريل. 

استجوبت نيابة أمن الدولة فهمي حول عدد من المقاطع المصورة التي نشرتها على حسابها الشخصي على فيسبوك، تناقض فيها أوضاع الاقتصاد المصري، ونشرت فهمي لاحقًا مقطع مباشر ذكر فيه تعرضها للملاحقة، ليتم القبض عليها بعد أيام من هذه الواقعة. 

يُذكر أن فهمي عُرِضت أمام نيابة أمن الدولة العليا دون حضور محامي، ووجهت إليها النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

 

20 يوليو 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 15 يومًا للمرة السابعة” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة الأربعاء 20 يوليو، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم  441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

ألقت قوات الأمن القبض على فهمي في إبريل من العام الحالي، عقب نشرها مقطع مباشر عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك تذكر فيه تعرضها للملاحقة، وذكرت اقتحام أفراد أمن بزي مدني لمنزلها أثناء غيابها، ويأتي استهداف فهمي أمنيًا على خلفية نشرها سابقًا لمقاطع فيديو عبر فيسبوك حول الاقتصاد المصري.

يُذكر أن فهمي عُرِضت أمام نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة دون حضور محامي، ووجهت إليها اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

 

6 يوليو 2022 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 6 يوليو، تجديد حبس هالة فهمي، الإعلامية السابقة بالهيئة الوطنية للإعلام، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

تواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج، تأتي تلك الاتهامات على خلفية مشاركتها مقاطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

15 يونيو 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تجديد حبس هالة فهمي، الإعلامية السابقة بالهيئة الوطنية للإعلام، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

 كما استكملت النيابة التحقيقات مع فهمي في جلسة منفصلة وواجهتها بتقرير إدارة تكنولوجيا المعلومات بشأن فحص حساب الفيسبوك الخاص بها.

تواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج، على خلفية مشاركتها مقاطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك.

6 يونيو 2022 للمرة الرابعة؛ نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 15 يومًا لمشاركتها مقاطع فيديو عبر فيسبوك

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تجديد حبس هالة فهمي، الإعلامية السابقة بالهيئة الوطنية للإعلام، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

تواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج، على خلفية مشاركتها مقاطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك.

23 مايو 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 15 يومًا”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الاثنين 23 مايو، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

كما استأنفت النيابة التحقيقات مع فهمي في جلسة منفصلة، وواجهتها بإحدى مقاطع الفيديو الموجودة ضمن الأحراز في القضية، وهو من ضمن  المقاطع التي شاركتها فهمي على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك قبل إلقاء القبض عليها.

شغلت فهمي منصب إعلامية بالهيئة الوطنية للإعلام حتى شهر فبراير الماضي، وقدمت عدة برامج أُذيعت من خلال التليفزيون المصري. وتواجه فهمي حاليًا اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

11 مايو 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تستأنف التحقيقات مع الإعلامية هالة فهمي”

استأنفت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، جلسة تحقيق أخرى مع الإعلامية هالة فهمي، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

وواجهت النيابة فهمي بإحدى مقاطع الفيديو الموجودة ضمن الأحراز في القضية، وهو من ضمن  المقاطع التي شاركتها فهمي على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك قبل إلقاء القبض عليها، وقررت النيابة استكمال التحقيقات في الجلسة المقبلة.

تواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

9 مايو 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس الإعلامية هالة فهمي لمدة 15 يومًا”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يومًا، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

وبعد نظر أمر تجديد حبس فهمي، استكملت نيابة أمن الدولة العليا في جلسة منفصلة تحقيقاتها مع فهمي بشأن المنشورات التي شاركتها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وتواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

27 إبريل 2022

استأنفت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، ثاني جلسات التحقيق مع الإعلامية هالة فهمي، على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة.

شغلت فهمي منصب إعلامية بالهيئة الوطنية للإعلام حتى شهر فبراير الماضي، وقدمت عدة برامج أُذيعت من خلال التليفزيون المصري. وتواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج.

وكانت النيابة العامة قد حققت مع فهمي للمرة الأولى في جلسة 24 إبريل دون حضور فريق دفاعها، وقررت النيابة حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

licensed under a Creative Commons license Attribution-ShareAlike 4.0 International (CC BY-SA 4.0)