• Home
  • >
  • >
  • محكمة الجنايات تجدد حبس نور فايز إبراهيم لمدة ٤٥ يومًا؛ بسبب مناقشات عن الأديان السماوية

محكمة الجنايات تجدد حبس نور فايز إبراهيم لمدة ٤٥ يومًا؛ بسبب مناقشات عن الأديان السماوية

تاريخ النشر : الأربعاء, 8 يونيو, 2022
آخر تحديث : الأربعاء, 17 يناير, 2024
Facebook
Twitter

١٠ يناير ٢٠٢٤

جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية جنايات إرهاب) حبس نور فايز إبراهيم، لمدة ٤٥ يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٢٩٩٣ لسنة ٢٠٢١ (حصر أمن دولة عليا).

وألقت قوات الأمن القبض على فايز في ديسمبر ٢٠٢٢، بسبب إنشائه جروب على فيسبوك، يناقش فيه الأديان السماوية، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة في ١١ يناير ٢٠٢٣، ووجهت إليه اتهامات بتولي قيادة جماعة إرهابية وازدراء الأديان السماوية.

30 يوليو 2023 

في جلسة 30 يوليو، جددت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة) حبس نور فايز إبراهيم، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2993 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

وألقت قوات الأمن القبض على فايز في ديسمبر الماضي، بسبب إنشائه جروب على فيسبوك، يناقش فيه الأديان السماوية، وحققت معه نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة في 11 يناير، ووجهت إليه اتهامات بتولي قيادة جماعة إرهابية وازدراء الأديان السماوية.

27 مارس 2023

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثالثة)، في جلسة 27 مارس، تجديد حبس نور فايز إبراهيم، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 2993 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

أٌلقي القبض على فايز في ديسمبر الماضي، بعد تأسيسه جروبًا على الفيسبوك لمناقشة الأديان السماوية، ويواجه اتهامات بتولى قيادة جماعة إرهابية وازدراء الأديان السماوية.

24 يوليو 2022 “جنايات إرهاب القاهرة تجدد حبس نور فايز الاحتياطي لمدة 45 يومًا” 

قررت محكمة جنايات القاهرة، الأحد 24 يوليو، تجديد حبس نور فايز إبراهيم، لمدة 45 يومًا، على ذمة القضية رقم 2993 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

ألقت قوات الأمن القبض على فايز في ديسمبر العام الماضي، وظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة في 11 يناير، على خلفية إنشاء جروب على موقع فيسبوك لمناقشة الأديان السماوية، ومساعدة الراغبين في تغيير دينهم من الإسلام إلى المسيحية.

ويواجه فايز اتهامات بتولى قيادة جماعة إرهابية وازدراء الأديان السماوية.

7 يونيو 2022 “الجنايات تُجدد حبس نور فايز إبراهيم لمدة 45 يومًا لاتهامه بازدراء الأديان السماوية” 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية جنايات إرهاب)، أمس، تجديد حبس نور فايز إبراهيم، لمدة 45 يومًا، على ذمة القضية رقم 2993 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

أُلقى القبض على إبراهيم في ديسمبر 2021، على خلفية إنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمناقشة الأديان السماوية، ومساعدة الراغبين في تغيير دينهم من الإسلام إلى المسيحية.

وظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا لأول مرة في 11 يناير، التي وجهت إليه اتهامات بتولي قيادة جماعة إرهابية وازدراء الأديان السماوية.

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.