• Home
  • >
  • >
  • إخلاء سبيل مشجع نادي الزمالك محمد عبد اللطيف، بضمان محل إقامته، بعد أكثر من عامين في الحبس الاحتياطي

إخلاء سبيل مشجع نادي الزمالك محمد عبد اللطيف، بضمان محل إقامته، بعد أكثر من عامين في الحبس الاحتياطي

تاريخ النشر : الثلاثاء, 14 يونيو, 2022
آخر تحديث : الإثنين, 2 أكتوبر, 2023
Facebook
Twitter

30 سبتمبر 2023 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل مشجع نادي الزمالك، الشهير بـ”أجوجو عمار”، محمد عبد اللطيف، على ذمة القضية رقم 2000 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على عبد اللطيف من محل عمله بمنطقة الفجالة، في أغسطس 2021، وتعرض لاختفاء قسري لأسبوعين قبل أن يُعرض أمام سلطات التحقيقات، والتي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

2 سبتمبر 2023 

قررت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الأولى) تجديد حبس مشجع نادي الزمالك، الشهير بـ”أجوجو عمار”، محمد عبد اللطيف، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2000 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

أُلقي القبض على عبد اللطيف من محل عمله في 15 أغسطس 2021، ولم يُعرض على النيابة في اليوم التالي بل بعد أسبوعين، على خلفية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.


22 يوليو 2023

في جلسة 22 يوليو، قررت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الثالثة) تجديد حبس مشجع نادي الزمالك، الشهير بـ”أجوجو عمار”، محمد عبد اللطيف، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2000 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على عبد اللطيف من محل عمله بمنطقة الفجالة، في أغسطس 2021، وتعرض لاختفاء قسري لأسبوعين قبل أن يُعرض أمام سلطات التحقيقات، والتي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

5  “محكمة الجنايات تجدد حبس مشجع نادي الزمالك محمد عبد اللطيف، الشهير بـ “أجوجو عمار”، لمدة 45 يومًا” يونيو 2023

جددت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الأولى)، بجلسة أول أمس، الحبس الاحتياطي لأحد مشجعي نادي الزمالك، محمد محفوظ عبد اللطيف، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2000 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

أُلقي القبض على عبد اللطيف من محل عمله في 15 أغسطس 2021، ولم يُعرض على النيابة في اليوم التالي بل بعد أسبوعين، ويكمل عامه الثاني في الحبس الاحتياطي خلال شهرين، على خلفية اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

2 مايو 2023 “جنايات القاهرة تجدد حبس محمد عبد اللطيف والذي سيكمل عامين في الحبس الاحتياطي خلال عدة أشهر، لمدة 45 يومًا”

قررت محكمة جنايات القاهرة (الدائرة الثانية إرهاب)، في 2 مايو، تجديد حبس محمد محفوظ عبد اللطيف، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2000 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

يكمل عبد اللطيف عامه الثاني في الحبس الاحتياطي بعد ثلاثة أشهر، حيث ألقت قوات الأمن القبض عليه في أغسطس 2021، وطالبت حرية الفكر والتعبير إخلاء سبيله أسوةً بمن أُخلى سبيلهم في نفس القضية. 

يشتهر عبد اللطيف بإسم “أجوجو عمار” وسط ألتراس مشجعي نادي الزمالك لكرة القدم، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

13 فبراير 2023 “محكمة الجنايات تٌجدد حبس محمد محفوظ عبد اللطيف لمدة 45 يومًا” 

في جلسة 13 فبراير، قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة) تجديد حبس محمد محفوظ عبد اللطيف، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2000 لسنة 2021 (حصر أمن دولة عليا).

يُذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على عبد اللطيف من محل عمله بمنطقة الفجالة بالقاهرة، وبعد أسبوعين من الاحتجاز غير القانوني، ظهر عبد اللطيف أمام النيابة كمتهمًا في القضية الحالية. باتهامات شملت الانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

3 يناير 2023 

قررت محكمة الجنايات (غرفة المشورة)، في جلسة 3 يناير، تجديد حبس محمد محفوظ عبد اللطيف، لمدة 45 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا. 

في وقت سابق، تقدمت مؤسسة حرية الفكر والتعبير بطلبين إلى نيابة أمن الدولة العليا، تطالب فيه بإخلاء سبيل عبد اللطيف، على نهج من أُخلى سبيلهم على ذمة نفس القضية، وكذلك عرض عبد اللطيف على طبيب أمراض صدر، وطبيب أمراض الكلى، وتقديم رعاية طبية بما يتماشى مع حالته الصحية. 

وألقت قوات الأمن القبض على عبد اللطيف في أغسطس 2021 من محل عمله، ويواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

14 ديسمبر 2022

تقدمت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، الأربعاء، بطلبين إلى نيابة أمن الدولة العليا، لإخلاء سبيل محمد محفوظ عبد اللطيف على ذمة القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا، أسوةً بمن أُخلى سبيلهم على ذمة ذات القضية. 

جاء الطلب الثاني بخصوص عرض عبد اللطيف على طبيب أمراض صدر، وطبيب أمراض الكلى، لعدم تلقيه رعاية طبية مناسبة لحالته. 

ألقت قوات الأمن القبض على عبد اللطيف في أغسطس 2021، من محل عمله بمنطقة الفجالة، القاهرة، واُحتجز بشكل غير قانوني لمدة أسبوعين، قبل عرضه على نيابة أمن الدولة العليا، التي وجهت له اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية (ألتراس وايت نايتس)، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة. 

7 يوليو 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم، إخلاء سبيل محمود أحمد عبد الدايم، بضمان محل إقامته، على ذمة القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر نيابة أمن الدولة العليا.

أُلقي القبض على عبد الدايم في أغسطس الماضي، وعُرِض لأول مرة أمام نيابة أمن الدولة العليا في 6 سبتمبر، التي وجهت له اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار الكاذبة. 

13 يونيو 2022

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، إخلاء سبيل مروان أحمد علي، بضمان محل إقامته، على ذمة القضية رقم 2000 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

أُلقي القبض على مروان في 11 أغسطس الماضي، وظهر أمام نيابة أمن الدولة العليا في 6 سبتمبر، التي وجهت إليه اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.