• Home
  • >
  • >
  • الجنايات تجدد حبس ثلاثة متهمين لمدة ٤٥ يومًا؛ على خلفية منشورات فيسبوك

الجنايات تجدد حبس ثلاثة متهمين لمدة ٤٥ يومًا؛ على خلفية منشورات فيسبوك

تاريخ النشر : الأربعاء, 16 نوفمبر, 2022
آخر تحديث : الأحد, 14 يناير, 2024
Facebook
Twitter

١٠ يناير

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الثانية إرهاب)، تجديد حبس نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، والطالب إسلام رمضان كامل، ومحمد مصطفى عبد القادر، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الشرطة القبض على المتهمين في أوقات متقاربة في شهر نوفمبر٢٠٢٢، على خلفية مشاركة آرائهم السياسية، حيث شارك السيد عثمان فيديو عبر فيسبوك يشكو فيه من ارتفاع الأسعار، بينما دعا أحمد عادل سليمان، الذي يبلغ من العمر 83 عامًا، إلى المشاركة في تظاهرات 11 نوفمبر. 

يواجهون جميعًا نفس الاتهامات المكررة، التي تُوجه عادةً لمعارضي ومنتقدي النظام السياسي الحالي، وهي اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.

7 مايو 2023 

قررت محكمة الجنايات (الدائرة الأولى إرهاب)، في جلسة الأحد، تجديد حبس نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، والطالب إسلام رمضان كامل، وعادل أحمد سليمان، ومحمد مصطفى عبد القادر، لمدة 45 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الشرطة القبض على المتهمين في أوقات متقاربة في شهر نوفمبر الماضي، على خلفية مشاركة آرائهم السياسية، حيث شارك السيد عثمان فيديو عبر فيسبوك يشكو فيه من ارتفاع الأسعار، بينما دعا أحمد عادل سليمان، الذي يبلغ من العمر 83 عامًا، إلى المشاركة في تظاهرات 11 نوفمبر. 

يواجهون جميعًا نفس الاتهامات المكررة، التي تُوجه عادةً لمعارضي ومنتقدي النظام السياسي الحالي، وهي اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.

28 مارس 2023 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 متهمين لمشاركة آرائهم عن سوء الظروف المعيشية” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد الحبس الاحتياطي لأربعة متهمين على خلفية مشاركة آرائهم عن سوء الظروف المعيشية على مواقع التواصل الاجتماعي، لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

الأربعة متهمين شاركوا منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن دعوات لتظاهرات 11 نوفمبر المناهضة للنظام الحالي، وهم نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، وطالب كلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، وعادل أحمد سليمان، 83 عامًا، ومحمد مصطفى عبد القادر.

أُلقي القبض على المتهمين في أوقات متقاربة، ويواجهوا اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.

6 مارس 2023 “تجديد الحبس الاحتياطي لأربعة متهمين لمدة 15 يومًا لنشرهم دعوات للتظاهر احتجاجًا على سوء الظروف المعيشية” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 6 مارس، تجديد حبس أربعة متهمين، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا)؛ لنشرهم على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر في 11 نوفمبر. 

المتهمين الأربعة من أعمار وخلفيات اجتماعية مختلفة، وهم: يحيي السيد عثمان، 55 عامًا، ويعمل نائبًا لمدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، عادل سليمان، 83 عامًا، يعمل كبواب بالإسكندرية، محمد مصطفى عبد القادر، 38 عامًا، بالإضافة إلى إسلام رمضان كامل، الطالب بكلية التمريض، جامعة عين شمس.

أُلقي القبض على المتهمين في أوقات متفرقة من شهر نوفمبر الماضي، وبعد التحقيق معهم، وُجِه إليهم اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي. 

20 فبراير 2023 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 متهمين لمدة 15 يومًا؛ بسبب منشورات سياسية” 

في جلسة الاثنين، 20 فبراير، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد الحبس الاحتياطي لأربعة متهمين، ولمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

الأربعة المتهمين هم: يحيي السيد عثمان، 55 عامًا، ويعمل نائبًا لمدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، عادل سليمان، 83 عامًا، يعمل كبواب بالإسكندرية، محمد مصطفى عبد القادر، 38 عامًا، بالإضافة إلى إسلام رمضان كامل، الطالب بكلية التمريض، جامعة عين شمس. 

جاء القبض على الأربعة متهمين على خلفية مشاركة البعض منهم منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن غلاء الأسعار، أو المشاركة في تظاهرات 11 نوفمبر. كما وُجِه إليهم اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.

6 فبراير 2023 “بسبب دعوتهم للتظاهر في يوم 11 نوفمبر؛ نيابة أمن الدولة العليا تجدد الحبس الاحتياطي لأربعة متهمين لمدة 15 يومًا” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 6 فبراير، تجديد حبس أربعة أشخاص قُبض عليهم على خلفية دعوتهم لتظاهرات 11 نوفمبر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

الأربعة أشخاص هم: نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، الذي أٌلقي القبض عليه في 1 نوفمبر، بعد نشره فيديو على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك يشكو فيه من غلاء الأسعار، والطالب بكلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه بالقرب من منزله بحي الزيتون بالقاهرة، وعادل أحمد سليمان، 83 عامًا، يعمل كحارس عقار، وأُلقي القبض عليه بعد مشاركته فيديو يدعو فيه إلى التظاهر في 11 نوفمبر، بالإضافة إلى محمد مصطفى عبد القادر. 

يواجه الأربعة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي. 

12 ديسمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 متهمين لمدة 15 يومًا؛ بسبب دعوتهم للتظاهر يوم 11 نوفمبر” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 12 ديسمبر، تجديد حبس أربعة متهمين هم: يحيي السيد عثمان، إسلام رمضان كامل، وعادل أحمد سليمان، ومحمد مصطفى عبد القادر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، صاحب الـ 55 عامًا، في 1 نوفمبر بعد نشره فيديو عن ارتفاع الأسعار على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، بينما أُلقي القبض على عادل سليمان صاحب الـ 83 عامًا، يعمل كبواب، لنشره فيديو يدعو فيه للتظاهر يوم 11 نوفمبر.

 يواجه الأربعة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.  

28 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 متهمين لمدة 15 يومًا؛ لدعوتهم للتظاهر يوم 11 نوفمبر” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 28 نوفمبر، تجديد حبس نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، وطالب كلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، وعادل أحمد سليمان، ومحمد مصطفى عبد القادر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

ألقت قوات الأمن القبض على عثمان صاحب الـ 55 عامًا في الأول من نوفمبر؛ لنشره فيديو عن ارتفاع الأسعار على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، بينما أُلقي القبض على عادل سليمان صاحب الـ 83 عامًا، يعمل كبواب، لنشره فيديو يدعو فيه للتظاهر يوم 11 نوفمبر. يواجه الأربعة متهمين اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.  

 

14 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 3 أشخاص لمدة 15 يومًا؛ لدعوتهم للتظاهر يوم 11 نوفمبر”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 14 نوفمبر، تجديد الحبس الاحتياطي لمدة 15 يومًا لكلٌّ من نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، صاحب الـ 55 عامًا، أُلقي القبض على عثمان في الأول من نوفمبر، وخضع لأول تحقيق أمام النيابة في 7 نوفمبر، لنشره فيديو عن ارتفاع الأسعار على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك.

كما جددت حبس طالب كلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، الذي أُلقي القبض عليه في 20 أكتوبر بالقرب من منزله بمنطقة الزيتون بالقاهرة، وعادل أحمد سليمان، 83 عامًا، يعمل كبواب، وألقت قوات الأمن القبض عليه لنشره فيديو يدعو فيه للتظاهر يوم 11 نوفمبر. 

جاء ذلك على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. ويواجه جميعهم اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي. 

 

تابعونا على :

آخر التحديثات

للإشتراك في نشرة مؤسسة حرية الفكر والتعبير الشهرية

برجاء ترك بريدك الالكتروني أدناه.