بسبب دعوتهم للتظاهر في يوم 11 نوفمبر؛ نيابة أمن الدولة العليا تجدد الحبس الاحتياطي لأربعة متهمين لمدة 15 يومًا

Date : الأربعاء, 16 نوفمبر, 2022
Facebook
Twitter

6 فبراير 2023

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 6 فبراير، تجديد حبس أربعة أشخاص قُبض عليهم على خلفية دعوتهم لتظاهرات 11 نوفمبر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

الأربعة أشخاص هم: نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، الذي أٌلقي القبض عليه في 1 نوفمبر، بعد نشره فيديو على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك يشكو فيه من غلاء الأسعار، والطالب بكلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه بالقرب من منزله بحي الزيتون بالقاهرة، وعادل أحمد سليمان، 83 عامًا، يعمل كحارس عقار، وأُلقي القبض عليه بعد مشاركته فيديو يدعو فيه إلى التظاهر في 11 نوفمبر، بالإضافة إلى محمد مصطفى عبد القادر. 

يواجه الأربعة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي. 

12 ديسمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 متهمين لمدة 15 يومًا؛ بسبب دعوتهم للتظاهر يوم 11 نوفمبر” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 12 ديسمبر، تجديد حبس أربعة متهمين هم: يحيي السيد عثمان، إسلام رمضان كامل، وعادل أحمد سليمان، ومحمد مصطفى عبد القادر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 (حصر أمن دولة عليا).

ألقت قوات الأمن القبض على نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، صاحب الـ 55 عامًا، في 1 نوفمبر بعد نشره فيديو عن ارتفاع الأسعار على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، بينما أُلقي القبض على عادل سليمان صاحب الـ 83 عامًا، يعمل كبواب، لنشره فيديو يدعو فيه للتظاهر يوم 11 نوفمبر.

 يواجه الأربعة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.  

28 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 4 متهمين لمدة 15 يومًا؛ لدعوتهم للتظاهر يوم 11 نوفمبر” 

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في جلسة 28 نوفمبر، تجديد حبس نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، وطالب كلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، وعادل أحمد سليمان، ومحمد مصطفى عبد القادر، لمدة 15 يومًا، على ذمة تحقيقات القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

ألقت قوات الأمن القبض على عثمان صاحب الـ 55 عامًا في الأول من نوفمبر؛ لنشره فيديو عن ارتفاع الأسعار على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، بينما أُلقي القبض على عادل سليمان صاحب الـ 83 عامًا، يعمل كبواب، لنشره فيديو يدعو فيه للتظاهر يوم 11 نوفمبر. يواجه الأربعة متهمين اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.  

 

14 نوفمبر 2022 “نيابة أمن الدولة العليا تُجدد حبس 3 أشخاص لمدة 15 يومًا؛ لدعوتهم للتظاهر يوم 11 نوفمبر”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، في 14 نوفمبر، تجديد الحبس الاحتياطي لمدة 15 يومًا لكلٌّ من نائب مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بجريدة الأخبار، يحيي السيد عثمان، صاحب الـ 55 عامًا، أُلقي القبض على عثمان في الأول من نوفمبر، وخضع لأول تحقيق أمام النيابة في 7 نوفمبر، لنشره فيديو عن ارتفاع الأسعار على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك.

كما جددت حبس طالب كلية التمريض بجامعة عين شمس، إسلام رمضان كامل، الذي أُلقي القبض عليه في 20 أكتوبر بالقرب من منزله بمنطقة الزيتون بالقاهرة، وعادل أحمد سليمان، 83 عامًا، يعمل كبواب، وألقت قوات الأمن القبض عليه لنشره فيديو يدعو فيه للتظاهر يوم 11 نوفمبر. 

جاء ذلك على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1893 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. ويواجه جميعهم اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها وتمويل تلك الجماعة، والتحريض على فعل إرهابي، والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي لفعل إرهابي، ونشر أخبار كاذبة، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب فعل إرهابي.